وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم       تفاصيل مفاجأة أمال ماهر للجمهور السعودى       على مسئولية خالد عبدالغفار وزير الصحة : انتهاء أزمة الدواء خلال 3 اشهر من الآن       اللجنة الاوليمبية المصرية تدرس حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال دورة الألعاب الأوليمبية فى باريس  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-02-09T23:03:13+02:00

بالفيديو.. عمرو أديب: التعليم هو رمز وجود الدولة والحكومة.. و"التابلت" لم يصبح وهمًا

ايمان محمد
قال الإعلامي عمرو أديب، إن التعليم هو رمز لوجود الدولة والحكومة والسيادة، منوها بأن الدولة التي لا تستطيع فتح مدارسها، وتوصيل الغذاء لموطنيها تواجه مشكلة.

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن الدولة المصرية لن تتوقف عن فتح المدارس في سيناء والعريش، نافيا ما تردد بشأن أن المدارس في سيناء مغلقة، متابعًا: "التابلت لم يعد وهمًا والمدارس شغالة، وهيتوزع عليهم التابلت".

وفي نفس السياق، أكدت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن أجهزة التابلت المخصصة لمدارس شمال سيناء وصلت بالكامل لديوان المديرية، وفى انتظار أمر من وزارة التربية والتعليم بتوزيعها على الطلبة، ومتوقع خلال هذا الأسبوع الانتهاء من التوزيع.

وأضافت "مرتجى" فى تصريحات صحفية، على هامش تفقدها سير الدراسة بمدرسة "العريش الإعدادية بنات" بوسط مدينة العريش فى أول أيام الدراسة اليوم، والدراسة بمدارس إدارتى" الحسنة" و"نخل" فى وسط سيناء انتظمت هذا اليوم، وقامت أتوبيسات خصصتها المحافظة بنقل المعلمين من العريش وصولا للمدارس بمختلف القرى فى وسط سيناء ومدينتي الحسنة ونخل.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن عددا آخر من الأتوبيسات، مقرر أن يبدأ من الغد نقل المعلمين لمدارس الشيخ زويد ورفح بشكل منتظم وبتنسيق مشترك مع كافة الجهات المعنية لانتظام الدراسة.


وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مدارس شمال سيناء ستبدأ فيها الدراسة بشكل منتظم وكلى ابتداء من غد الأحد، بكلمة بمناسبة عيد الشرطة وتخصيص وقت من الحصة الأولى للتعريف بدور الشرطة، إضافة لانطلاق حملة الفحص ضمن المبادرة الرئاسية عن فيروس سى 100 مليون صحة للطلبة فى مراحل الثانوية العامة والتعليم الفنى فى الإدارات التعليمية بكافة مراكز المحافظة.




مقالات مشتركة