البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-02-10T13:43:06+02:00

السيسي: مصر تبدأ رئاسة الاتحاد الأفريقي بالعمل على إطلاق "سوق أفريقية مشتركة"

وكالات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر ستعمل جاهدة لمواصلة الطريق في إصلاح الاتحاد الأفريقي سواء مؤسسيا أو ماليًا ما يجعله قادرًا على تلبية تطلعات الشعوب الأفريقية.

 

وقال الرئيس السيسي في كلمته عقب تولي رئاسة الاتحاد اليوم الأحد، ""نعي حجم المسشئولية الكبيرة التي عهدتم بها إلى مصر وسنكون على قدرها"، مضيفًا أن فترة رئاسته تبدأ بالجانب الاقتصادي بالعمل على إطلاق سوقًا أفريقية مشتركة.

 

ووجه الرئيس السيسي أبلغ الأماني الطيبة للشعوب الأفريقية، معربًا عن شكره لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

 

وقال الرئيس إن مصر تهدف إلى العمل سويًا مع دول الاتحاد لمواجهة الأحداث العصيبة في العالم، ويجب علينات التدبر لتنسيق خطانا على طريق المسيرة الواحدة، وإن مصر ستكرس لتنسيق العمل الأفريق المشترك في مواجهة التطرف والإرهاب.

 

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 من سلفه الرئيس الرواندي، بول كاجامي.

 

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ32 لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي التي تنطلق اليوم الأحد وتستمر يومين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا".


مقالات مشتركة