البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-02-17T21:54:49+02:00

بالفيديو.. عبد المنعم سعيد: مصر دولة مصب ومعبر اللاجئين.. والسيسي عرض الأزمة في ميونخ

طارق رمضان

قال المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية عن الإرهاب كان موفق للغاية؛ لأنه يجمع أفضل العقول الخاصة بالاستراتيجيات الأمنية في العالم.

 

وأوضح "سعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أن منتدى ميونخ من أهم المنتديات التي يشارك بها نخبة العمل السياسي والأمني والاستراتيجي حول العالم، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن تعامل مصر عن ملف الإرهاب بشكل تفصيلي سواء عسكريًا أو فكريًا.

 

ولفت إلى أن مصر طرحت رؤيتها بشأن قضية الهجرة واللاجئين في المنتدى، موضحًا: "مصر تعد دولة مصب ومعبر اللاجئين".

 

ولفت إلى أن الدول الأوروبية مهتمة بملف اللاجئين لاسيما أن حركة اللاجئين في الآونة الماضية تسببت في ارتجاج العالم، مؤكدًا أنه يمثل خطر كبير على الدول الأوروبية.

 

وأضاف: "حركة اللاجئين حول العالم في السنوات الأخيرة أحدثت خللًا في الأوضاع العالمية".

 

وأعرب عن سعادته بتحدث الرئيس السيسي عن مشكلة الأرمن، موضحًا أن "الرئيس ذكر أن مصر استقبلت الأرمن منذ أكثر من 100 عام، وليس جديدًا أن تستقبل لاجئين حاليًا من الدول المجاورة"، منوهًا بأن كافة الزيارات الخارجية للرئيس يكون الاستثمار جزءًا رئيسيًا به؛ لأن المعركة الحقيقية في مصر البناء والتنمية.

 

 


مقالات مشتركة