الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   2019-02-18T22:45:25+02:00

"زي النهارده".. وفاة الفنانة وداد حمدي 19 فبراير 1994

ريهام اسماعيل

وداد حمدي فنانة كوميدية حصرها المخرجون في دور الخادمة خفيفة الظل الحاضرة البديهة ومرسال العاشقين، ورغم الروح الخفيفة التي تميز بها أداؤها إلا أن نهايتها كانت مأساوية.

 

وهى مولودة في ٣ يوليو ١٩٢٤ في كفر الشيخ واسمها بالكامل وداد محمد عيسوى زرارة، وقد امتدت مسيرتها الفنية من الأربعينيات إلى تسعينيات القرن الماضى، تحديدا من عام ١٩٤٥ حتى ١٩٩٤.

 

وتزوجت 3 مرات، الأولى من محمد الموجي، والثانية من محمد الطوخي، والثالثة من صلاح قابيل، وبدأت حياتها الفنية كـمغنية كورس، ودرست وداد لسنتين فى معهد التمثيل وقدمها بركات فى فيلم «هذا جناه أبى».

 

وعملت بدلا عن عقيلة راتب فى مسرحية شهرزاد فى الفرقة القومية وتلتها مسرحيات أخرى مثل مسرحية «عزيزة ويونس» و«أم رتيبة» و«إنهم يقتلون الحمير»، ومن المسلسلات التى عملت بها «غوايش»، كما كان من بين أفلامها الشهيرة «إللى رقصوا على السلم» و«يا عزيزى كلنا لصوص» و«على بيه مظهر» و«٤٠ حرامى» و«الهلفوت» و«رحلة داخل امرأة».

 

و«زي النهارده» في ١٩ فبراير ١٩٩٤، توفيت وداد حمدى غدرا حيث قتلها الريجسير طعنا بالسكين طمعا فى مالها وألقى القبض عليه وحوكم فى قضية استمرت 4 سنوات حكم عليه في نهايتها بالإعدام شنقا، ونفذ فيه الحكم.


مقالات مشتركة