جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2019-02-19T13:24:18+02:00

سامسونج تحاول انتزاع عرش هواوي في سوق الاتصالات

وكالات

أكد تقرير جديد نشرته وكالة رويترز الإخبارية أن شركة سامسونج تعمل حاليًا بشكل مكثف على تطوير قطاع تقنياتها الخاصة بالبنية التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة على مستوى شبكات الجيل الخامس للموبايل 5G، وذلك انتهازًا منها لتراجع ثقة بعض الحكومات في اللاعب الأول في هذا السوق، وهو شركة هواوي.

 

أشار التقرير إلى أن خطط الشركة شملت إجراء بعض التعديلات الإدارية على مستوى قطاع الهواتف الذكية، حيث تم تغيير المهام الإدارية لعدد من المديرين والموظفين داخل قطاع الهواتف الذكية إلى التركيز على تطوير تقنيات البنية التحتية للاتصالات داخل الشركة بحيث تتمكن من اجتذاب عملاء جدد لتوسيع حصتها السوقية من سوق تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتتعرض شركة هواوي إلى هجوم شرس من جانب العديد من حكومات دول العالم، وخاصة الدول الأوروبية، بقيادة الولايات المتحدة والتي فتحت النار على التنين الصيني منذ 2017 فيما يخص علاقتها الوثيقة بالحكومة الصينية، مما يعرض بيانات المواطنين في دول العالم إلى انتهاك خصوصيتها، في حال تم وضعها بين يدي الامبراطورية الصينية لتدرس وتفهم طبيعة مستخدمي الانترنت على العالم، وذلك بالتأكيد سيضر بخصوصية المواطنين والأمن القومي لدولهم.

 

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد تقدمت بمجموعة من الاتهامات القانونية الرسمية ضد شركة هواوي الصينية ومديرتها المالية مينج وانزهو، ابنة مؤسس هواوي، والتي جاء ضمنها اتهامات بعرقلة تحقيق العدالة والاحتيال الالكتروني والتحايل البنكي وسرقة التقنيات من شركات أمريكية مطلع العام الحالي.

 

وقد صرح رئيس المكتب الفيدرالي، ويلبور روس، أن الشركات الصينية تنتهك القوانين والتشريعات الأمريكية لسنوات طويلة، وتتعمد استخدام الأنظمة البنكية الأمريكية للتحايل على تلك القوانين والالتفاف حول العقوبات المفروضة على بعض الدول لتحقيق أرباح مالية طائلة، ولكن كل ذلك آن لينتهي.

 

أنكرت الشركة الصينية كافة الاتهامات، والتي يبلغ عددها 23 اتهامًا، الموجهة إليها، مؤكدة أنها لم ترتكب أيًا منها وأوضحت أيضًا أنها ليست على علم بتورط مديرتها المالية في أعمال غير قانونية، كما أشارت هواوي إلى أن تلك الاتهامات ليست بجديدة وقد تم تسويتها خلال دعوى مدنية، والتي قضت خلالها المحكمة بأنها ليس لها أية تأثيرات أو أضرار سلبية على أسرار الصناعات الأمريكية

مقالات مشتركة