جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2019-02-20T13:40:40+02:00

كيف تصلك الرسائل الإعلانية من المتاجر التي تمر بجانبها؟

وكالات

عندما تتجول يف أحد المراكز التجارية الضخمة وتمر بجوار العديد من المتاجر بداخله، يرن هاتفك معلنًا عن وصول رسالة إعلانية تحمل عرضًا ترويجيًا لفترة محدودة من أحد تلك المتاجر، بالتأكيد ستتساءل في نفسك " كيف عرفت تلك المتاجر أنني بالقرب منها؟ "، وهناك ثلاثة طرق يسير فيها المعلنون خلفك ليصلوا إليك عبر الرسائل النصية.

 

جمع معلوماتك من شبكة الموبايل التابع لها

 

الطريق الأول هو الطريق المباشر والذي يعتمد فيه المعلنون على الحصول على بيانات خط الاتصال الخاص بك وتستخدمه داخل هاتفك من مقدم خدمات شبكات الموبايل الذي يتبعه خطك، وكي يتمكن مقدم الخدمة من تسليم بياناتك للمعلنين فإنه يجعلك توافق تلقائيًا على ذلك ضمن بنود عقد شراء الخط الخاص بك.

 

شرائح البلوتوث الذكية

 

تستخدم بعض المتاجر شرائح بلوتوث ذكية Bluetooth Beacon والتي تقوم بالتقاط معلومات من شريحة البلوتوث داخل هاتفك، وبالتالي تستدل على وجودك في مكان قريب من المتجر، وعندها تصلك رسالة مباشرة على هاتفك، وكذلك قد تجد الإعلان الخاص بالمتجر يظهر لك على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أيضًا.

 

ولا تتطلب تلك الشرائح أن تكون ميزة البلوتوث على هاتفك مفعّلة كي يتم الحصول على بيانات معينة حول هاتفك.

 

الواي فاي

 

عند مرورك بالقرب من بعض شبكات الواي فاي، يقوم جهازك برصد تلك الشبكات، وعندها يمكن لأحد المتاجر التي يكون لديها نقطة من شبكات الانترنت اللاسلكي بالحصول على بيانات مميزة عن هاتفك وعندها تستهدفك بإعلاناتها سواء على شبكة الانترنت أو من خلال رسائل نصية.


مقالات مشتركة