البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-02-25T09:44:13+02:00

رسمياً.. البنوك تبدأ فصل عوائد أذون وسندات الخزانة

تغريد عارف

بدأت البنوك المصرية- اليوم - تنفيذ التعديلات التشريعية الخاصة بالمعاملة الضريبية لعوائد أذون الخزانة والسندات.

 

ونشرت الجريدة الرسمية بعددها الصادر- اليوم الأحد- قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالموافقة على قانون رقم 10 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

 

وكان الرئيس السيسي صدق على تعديلات قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

 

كانت التعديلات تضمنت تعديلاً للمادتين 58 و148، ليتماشى التطبيق الفعلي لقانون الضرائب مع الممارسات الدولية، إلى جانب تعزيز سلطات صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بمصلحة الضرائب المصرية عبر منحه صفة الشخصية الاعتبارية.

 

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الضرائب ستبدأ فوراً فى تنفيذ هذه التعديلات التشريعية خاصة ما يتعلق بالمادة 58 الخاصة بالمعاملة الضريبية لعوائد أذون الخزانة والسندات.

 

وأضاف أن التطبيق سيتم على ضوء ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد بنوك مصر، حيث “حرصنا على عقد سلسلة من الاجتماعات مع الاتحاد إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة لدراستها قبل إحالتها إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب”.

 

وتابع الوزير: “نحرص على تحقيق توافق مجتمعي على أى تعديل ضريبي تتبناه الوزارة، لافتا إلى أن هذا التعديل التشريعي ستكون له انعكاسات واضحة على حصيلة الضرائب على أرباح البنوك”.


مقالات مشتركة