وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم       تفاصيل مفاجأة أمال ماهر للجمهور السعودى       على مسئولية خالد عبدالغفار وزير الصحة : انتهاء أزمة الدواء خلال 3 اشهر من الآن       اللجنة الاوليمبية المصرية تدرس حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال دورة الألعاب الأوليمبية فى باريس  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-03-01T23:19:50+02:00

بالفيديو.. يوسف القعيد: مصر بلا إعلام حقيقي.. ونحيا حربا العدو فيها غير معروف

مي عادل

قال النائب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إن مصر كانت تحيا حالة حرب استنزاف على مدار السنوات الثلاث الماضية، لكنها تحولت إلى حرب حقيقية الفترة الأخيرة.

 

وأضاف خلال لقائه بفضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن الحروب قديمًا كان العدو فيها معروفًا بعكس الوقت الراهن العدو مبهمًا وردوده غير متوقعة، في إشارة منه إلى التنظيمات الإرهابية.

 

وواصل أن هناك حادث اصطدام سيارتين وقع صباح اليوم في مصر الجديدة، تداولت الأخبار عنه في الشارع باعتباره حادثًا إرهابيًا، معقبًا: «أصبح هناك مناخًا غير مستحب صعوبته في أن المجتمع نفسه لا يعرف الصواب جيدًا».

 

وتابع: «مصر بلا إعلام حقيقي يقدر يربط الناس بها ويدرك أن هناك حالة حرب حقيقية»، مشيرًا إلى عدم وضع المحطات التليفزيونية أي شارات سوداء حدادًا على ضحايا حادث محطة مصر في تساؤل: «هل الدولة لازم تقول للقنوات تعمل كده، ولا ده بيكون اجتهاد فردي؟».

 

وأكمل تعقيب، قائلًا: «لقد توصلنا إلى صيغة إعلام حقيقي في 1967 و1973، ويجب التفكير في إعادتها مرة أخرى».

 

وشهدت محطة سكك حديد مصر، صباح الأربعاء الماضي، حريقًا في أحد الجرارات إثر اصطدامه بالحاجز الخرساني، ما أسفر عن سقوط 22 قتيلًا و41 مصابًا.


مقالات مشتركة