الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2019-03-03T13:31:17+02:00

عبدالعال : فلسطين ستظل قضية العرب الأولى وستظل عاصمتها القدس

محمد عثمان

أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الأحد على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى وستظل عاصمتها القدس.

 

وقال عبدالعال – في كلمته أمام انطلاق أعمال الدورة ال29 للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة اليوم في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والتي تحمل عنوان (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين) - : "علينا جميعا أن ننحي الخلافات جانبا ونلبي نداء القدس".

 

وأضاف "إننا اتخذنا في مؤتمرنا هذا قضية القدس عنوانا رئيسيا وموضوعا محوريا ؛ وذلك بسبب ما اتخذته الإدارة الأمريكية من قرار تنكر لكل مبادئ القانون الدولي وعصف بكل المبادئ الإنسانية الداعية للحق والمحافظة على حقوق ومصائر الشعوب".

 

وأضاف عبدالعال : "هذا القرار الأرعن - الذي اتخذ واعتبر القدس عاصمة لإسرائيل - يتنكر من كل مباديء القانون الدولي وهو عديم الأثر ومنعدم تماما من الناحية القانونية ولا نعتد به على الإطلاق ولن يستطيع كسر إرادتنا في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعاصمتها القدس"..مشددا على أن القدس تعتبر قضية عربية لا يمكن التفريط فيها أو التنازل عنها.

 

وتابع :"أتينا إلى هنا منفتحين وصافية قلوبنا ولنا عزيمة قوية بأن نخرج بقرار موحد ، ليس قرار يعتمد على الأقوال وإنما قرار يذهب إلى تفعيل هذه الأقوال إلى واقع عملي" ..مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل تذهب إلى كافة المحافل الدولية ويكون هدفها الوحيد لها هو القضية الفلسطينية والقدس عاصمتها لإخطار العالم وتوعية كل الشعوب بأن القرار الأرعن الذي اتخذته الإدارة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة إسرائيل قرارا جائرا واعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقال :"إن شعب فلسطين لايزال يقاتل حتى الآن ، وأن سلاح أطفالهم الحجارة أمام جيش مزود بكافة الأسلحة ، ليس من دولة واحدة يتم تزويده بهذه الأسلحة وإنما من كثير من الدول ، طفل بالحجر يواجه جيشا جرارا بالأسلحة الحديثة"..مؤكدا أن إرادة هؤلاء الأطفال ، محل تقدير وملحمة، يراها الجميع، وهي تؤكد حيوية الشعب الفلسطيني الذي يجب أن نقدم له كل العون والتقدير.

 

وأضاف عبدالعال : "إن العالم توقف عن مساعدة الأطفال الفلسطينيين في مدارسهم وتوقف الدعم عن منظمة الأونروا وماتت القلوب وتحجر العقل أمام عدو صلف، لا يعرف إلا قوة السلاح"..داعيا إلى ضرورة أن تنسي الدول خلافاتها وتتجه لدولة فلسطين، وتلبي نداء القدس.

 

وشدد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب على أن فلسطين ستظل دولة عربية على الأراضي المحتلة سنة 1967 والقدس عاصمة لها وهذا هو الحل الوحيد الذي يقبل به العالم العربي..معربا عن أمله في أن يكون الجميع يد واحدة ، من أجل الدولة الفلسطينية ، وأن تكون القدس عاصمة لها.

 

وأعرب عبدالعال عن سعادته بالتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية .. متقدما بخالص الشكر والتقدير للأردن ملكا وحكومة وشعبا ممثلا في مجلس نوابها برئاسة المهندس عاطف الطراونة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وتنظيم هذا المؤتمر لقضية العرب الأولى "قضية فلسطين

مقالات مشتركة