جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-07T09:16:58+02:00

جروس يضع خطة الزمالك أمام جورماهيا بالكونفيدرالية

ضياء خضر

فتح السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك، دفتر ملاحظاته، وبدأ يدون أهم ما يفكر فيه ويرسم خطة عبور فريق جورماهيا الكينى فى الجولة الخامسة لبطولة الكونفيدرالية مساء الأحد القادم، نظرا لما تحمله تلك المباراة من أهمية قصوى للزمالك فالفوز بها يضعه على بعد نقطة واحدة من التأهل إلى دور الثمانية سيحتاجها من مواجهته مع فريق نصر حسين داى فى آخر مباريات هذا الدور بالجزائر. ويملك الزمالك حالياً خمس نقاط فى المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، فيما يتصدر نصر حسين داى برصيد سبع نقاط ويأتى جورماهيا وصيفا بست نقاط، ويمكن تأكيد أن مواجهة الأحد القادم تعنى قطع أكثر من ثلاثة أرباع مشوار الزمالك فى دور الـ16.

 

ومع بداية الإعداد للمباراة الذى انطلق أمس، كان محور حديث جروس مع لاعبيه هو أن هذه المباراة لا يمكن قسمتها على اثنين، فالفوز خيار وحيد ولا غنى عنه لتجنب حدوث أى مفاجآت قد تصادف الفريق فى الجزائر خلال آخر مباراة.

 

وتحدث جروس مع لاعبيه فى بداية التدريبات وقال لهم: «قطعنا خطوة مهمة بالفوز على بترو أتليتكو الأنجولي، لكن هذا الفوز لا يمكن أن يكون له فائدة دون تحقيق الفوز فى اللقاء القادم على جورماهيا والتقدم نحو وصافة المجموعة والتى تضمن للفريق التأهل للدور التالي، وعلى جميع اللاعبين التركيز فى أمر واحد فقط هو الفوز، مع مراعاة الضغوط وأساليب الدفاع العميقة التى من المتوقع أن يخوض بها المنافس اللقاء، لكن الأهم هو أن على الجميع الثقة فى قدراتهم واستغلال الفرصة التى جاءت بعد أن كاد الفريق يفقد كل آماله فى البطولة بعد البداية غير المتوقعة والنتائج السيئة».

 

وطالب جروس لاعبيه بالتركيز فى التدريبات وعدم التفكير فى اللعب الأساسى من عدمه، فالأفضل دائماً هو من يلعب ويشارك وفق استراتيجية الجهاز الفنى من المباراة، والأهم هو الالتزام بالتعليمات والتفكير فقط فى كيفية الحصول على هذه النقاط الثلاث المهمة جدا بالنسبة للفريق، كما أوضح جروس للاعبيه أن المنافس لديه عناصر قوية تمتاز بالسرعات والقدرة على التسجيل من أى وضع، ولابد من تذكر نتيجة الذهاب التى انتهت لصالح المنافس 4-2، من أجل الحصول على عبرة من هذه المباراة ورد الدين للفريق الكيني.

 

ويبدو أن اللقاء القادم سيشهد بعض التغييرات بعضها اضطراري، فعلى سبيل المثال سيكون من الصعب لحاق أحمد سيد زيزو باللقاء بعد تعرضه لشد فى العضلة الخلفية، وقد يكون إبراهيم حسن بديلا مناسبا فى الجناح الأيمن مع بقاء أوباما وأحداد فى المثلث الهجومى أسفل رأس الحربة الذى قد يكون عمر السعيد بعد أن اضطر المغربى خالد بوطيب للسفر إلى بلده لتلقى العزاء فى وفاة والده وتم السماح له بالسفر بقرار من رئيس الزمالك على أن يعود غداً إلى القاهرة والانضمام إلى التدريبات، ومشاركته ستكون بناء على حالته النفسية وليست الفنية.

 

ومن المتوقع أن يعود طارق حامد إلى قلب الوسط بعد رفع الإيقاف ويعود محمود عبدالعزيز زيزو إلى دكة البدلاء. وبرغم رفع الإيقاف عن كهربا إلا أن أسهم أحداد هى الأعلى والأقرب إلى المشاركة أساسياً، كما أن محمود علاء قلب الدفاع قد يظهر فى المباراة وسيتحدد ذلك خلال اليوم أو غداً بناء على اكتمال لياقته وشفائه تماما، خاصة أن جروس يرفض ضم أى لاعب غير مكتمل الجاهزية حتى لا يفقده مدة أطول، طالما أن هناك بديلا جاهزا

مقالات مشتركة