البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-08T08:48:03+02:00

الأهلى يختتم استعداداته للقاء «فيتا كلوب»

صوت الملايين

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته اليوم فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة على إستاد الشهداء اإستعداداً لمواجهة فيتا كلوب المقرر لها غداً السبت فى الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال افريقيا.

 

وسيكون مران اليوم خفيفاً فى ظل حالة الإرهاق التى تضرب الصفوف بسبب طول الرحلة التى استمرت ما يقارب الــ15 ساعة وهو ما يثير علامة الدهشة الشديدة فى عدم استخدام طائرة خاصة لنقل المارد الأحمر فى رحلة بهذا الشكل قد تعرض بعض اللاعبين للإصابات.

 

ويحدد الجهاز الفنى فى مران اليوم الذى سيكون فى نفس التوقيت الذى ستقام فيه المباراة ( السادسة مساء بتوقيت القاهرة- الخامسة بتوقيت الكونغو) الموقف النهائى لعدد من اللاعبين وعلى رأسهم عمرو السولية فى الانضمام لقائمة المباراة من عدمه.

 

وأظهر المران الوحيد الذى خاضه أبناء الرداء الأحمر فى السابعة والنصف من مساء أمس على استاد الشهداء أن هناك تركيزا شديدا من جانب الجهاز الفنى لتحقيق نتيجة إيجابية فى تلك المباراة والاعتماد على اللاعبين اصحاب السرعات واللعب من لمسة واحده فى ظل وجود أرضية صلبة من العشب الصناعي.

 

واستقر مارتن لاسارتى المدير الفنى على التشكيل الاساسى الذى سيخوض به مواجهة الغد ويتكون من محمد الشناوى ومحمد هانى وعلى معلول وياسر ابراهيم وسعد الدين سمير وكريم نيدفيد وهشام محمد وناصر ماهر وحسين الشحات ورمضان صبحى ومروان محسن.

 

ويعقد الجهاز الفنى محاضرة مساء اليوم لتحفيظ لاعبيه خطة المباراة عن طريق الفيديو تتضمن عرض بعض لقطات لعب المنافس خلال المواجهات الأخيرة له على ملعبه، وكان لاسارتى قد تحدث مع لاعبيه عن ضرورة التركيز فقط داخل الملعب خلال المباراة خاصة فى ظل الضغط الجماهيرى المتوقع بحضور ما لا يقل عن 80 ألف متفرج.

 

وطالب لاسارتى لاعبيه بالهدوء واستغلال أنصاف الفرص للتسجيل وقتل المباراة مبكراً بهدف التأهل المباشر لدور الـــ8 وعدم انتظار مواجهة شبيبة الساورة التى ستقام السبت المقبل باستاد الجيش المصرى ببرج العرب.

 

ويعقد المدير الفنى مؤتمراً صحفياً اليوم فى ملعب الشهداء قبل خوض المران الأخير فى وجود هشام محمد قائد الفريق للحديث عن المباراة، وأكد محمد يوسف المدرب العام أن النظر الى فيتا كلوب من حيث ترتيبه فى المجموعة امر خاطئ تماماً فهو فريق قوى للغاية خاصة على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.

 

وقال إن بطل الكونغو يضم عناصر جيدة سواء على المستوى المهارى الفردى أو الجماعى وإن كان صادفهم سوء حظ غريب فى تلك النسخة من البطولة فهذا لا يعنى أنهم سيخوضون المباراة دون هدف ولكن اللعب أمام الأهلى فرصة لتقديم نفسه وإن كانت فرصته مازالت قائمة فى التأهل لدور الــ8. واضاف أن الأهلى أغلق صفحة المنافسة المحلية بشكل مؤقت؛ للتركيز فى أهداف المرحلة المقبلة من المنافسة الإفريقية التى وصفها بالحاسمة، وأوضح أن الأهلى جاهز لخوض مباراة فيتا كلوب وثقته كبيرة فى قدرة الفريق على تجاوز المرحلة الحالية وتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل الكونغو، رغم الإرهاق الذى يعانيه اللاعبون جراء الرحلة الشاقة، فضلا عن الظروف المناخية المغايرة، وأرضية الملعب الترتان؛ وذلك للاستمرار فى صدارة المجموعة وحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية.

 

وأوضح يوسف أن الأهلى يلعب دائما على هدف واحد، هو تحقيق الفوز سواء كانت المباراة على أرضه أو خارجها، وأن هذه الثقافة يعيها جميع عناصر الفريق، فهم لديهم من الخبرات ما يلزم للتعامل مع كل الظروف المحيطة بمباراة السبت؛ لتحقيق أهداف المرحلة الحالية فى دورى الأبطال

مقالات مشتركة