البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2019-03-10T12:05:48+02:00

وزير الأوقاف: الشهداء الحقيقيون هم من يدافعون عن وطنهم ضد كل معتد

غادة شرف الدين

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف كلمة أكد فيها أن الشهداء الحقيقيين هم من يدافعون عن وطنهم ضد كل معتد ويدفعون أرواحهم فداء لأهله وأرضه وبحره وسمائه، وليس هؤلاء الذي يروعون أهل وطنهم ويهددون أمنهم وأمانهم ويسعون في الأرض فسادا.

 

وأضاف وزير الأوقاف" إن أهم ما يجب أن نبينه للعالم هو تحديد مفهوم الشهادة ومن هو شهيد الحق ومن هو قتيل الباطل، موضحا أن الجماعات الإرهابية الضالة تستخدم ذات النصوص التي تتحدث عن منزلة الشهيد، وللأسف تستخدم نفس الآيات والأحاديث..محرفة الكلم عن مواضعه، وهؤلاء الإرهابيون يقتلون ويذبحون ويمثلون بالبشر وللأسف باسم الإسلام وتحت راية القرآن، والإسلام والقرآن بريئان من كل ذلك".

 

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الدول لا يبنيها إلا عظماء النفوس والهمم، وأن من واجبات المسلمين الوفاء والإخلاص للوطن والدفاع عنه بكل قوة، وأن الوطن أولى وأعز.

 

وقال جمعة في كلمته - خلال الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة التي تعقد بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بمناسبة يوم الشهيد -"

 

"إن حب الأوطان من الإيمان، وذلك ما تؤيده العقيدة الإسلامية والسنة النبوية وسائر الملل، بل ويتفق عليه كل أصحاب العقول السليمة..فالحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان، فلا يوجد وطني شريف غير مستعد لفداء وطنه".

 

وأكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن للشهداء الحقيقيين الذين يبذلون أنفسهم في سبيل وطنهم، مكانة عظيمة عند الله، فهم ليسوا أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون.

 

ووجه كل التحية والتقدير للقوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية على ما يقدمونه من تضحيات غالية، في سبيل الحفاظ على كل ذرة من ثرى الوطن، موجها التحية أيضا إلى والد كل شهيد وأم وزوجة كل شهيد، مؤكدا أنه يبشر زوجة كل شهيد بوصية النبي صلى الله عليه وسلم بمجاورتها له في الجنة.

 

وأشار إلى أن رعاية أسر الشهداء واحتضانهم مجتمعيا ستعود بالنفع عليهم بالتأكيد، وأنه لا يوجد أعز على المجتمع ممن ضحى بنفسه في سبيله.

 

ووجه وزير الأوقاف التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي فتح أمامنا باب الاجتهاد والتجديد واسعا، لنعيد قراءة تراثنا الفكري والفقهي قراءة عصرية في إطار الحفاظ على الثوابت، مؤكدا أن التجديد سنة كونية، مستشهدا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لهذه الأمة أمر دينها".

 

وقال الدكتور جمعة إن المجدد قد يكون عالما فقيها أو قد يكون حاكما عادلا وقد يكون قائدا مصلحا وقد تكون مؤسسة وقد يكون ذلك كله.

 

ودعا إلى الشهداء من أبناء رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة، وكل من ضحى بنفسه في سبيل مصر وتحقيق أمنها وأمن وسلامة البشرية جمعاء، سائلا الله عز وجل أن يسكنهم جميعا فسيح جناته..


مقالات مشتركة