جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-03-11T11:19:45+02:00

الفريق كامل الوزير.. سجل حافل من العطاء وخدمة الوطن

صوت الملايين

رقى الرئيس عبدالفتاح السيسي – خلال فعاليات “الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة ” اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى رتبة الفريق، وذلك بمناسبة “يوم الشهيد” حيث قام الرئيس بتعليق الرتبة الجديدة للفريق الوزير تقديرا لسجله الحافل في العطاء وخدمة الوطن .

 

وقد تخرج الفريق الوزير في الكلية الفنية العسكرية “الدفعة 17” في الأول من يوليو عام 1980 “تخصص إنشاءات”، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية – كلية القادة والأركان – وزمالة كلية الحرب العليا ، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، كما حصل على الدورة العليا لكبار القادة من الأكاديمية ذاتها.

 

وتدرج الفريق كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية ، حيث التحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتى أصبح مديرًا لسلاح المهندسين، واستمر في هذا المنصب ثلاث سنوات، وفي يوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015 رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وفي سياق سجله الناصع ، أشرف الوزير على تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة يأتي في مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة، وتولى المشرف العام على تطوير “هضبة الجلالة ” بالعين السخنة، والمشرف العام على حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، وكذلك المشرف العام على محور روض الفرج، وكوبري “سندوب “كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة”.

 

وتتويجا لرحلة عطائه الدؤوبة والمستمرة ، حصل الفريق كامل الوزير على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات؛ ومنها ميدالية الخدمة الطويلة ، والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.


مقالات مشتركة