البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-13T08:01:07+02:00

الأهلى يستعيد القوة الضاربة قبل مواجهة «الساورة» المصيرية

ضياء خضر

سيطرت حالة من التفاؤل الشديد على الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، لتزايد فرص لحاق حارس المرمى محمد الشناوى بمواجهة شبيبة الساورة الجزائري، المقرر لها السبت المقبل فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

ورغم أن الشناوى لم يشارك فى مران الأمس، واكتفى بجلسة استشفاء وتأهيل فى جيم النادى على هامش تدريب أبناء الرداء الأحمر، فإن الجهاز الطبى كشف أن الآلام التى كان يعانيها حارس المرمى تضاءلت بصورة كبيرة، ويحتاج إلى بضعة أيام للعودة من جديد للتدريبات الجماعية.

وأشاد الجهاز الفنى للفريق بقيادة مارتن لاسارتي، بحراس المرمى الثلاثة، شريف إكرامى والشناوى وعلى لطفي، وتركيزهم الشديد طوال الفترة الماضية، ومعهم مدربهم طارق سليمان، الذى يبذل جهودا كبيرة لتجهيزهم للمواجهات وضغط المباريات.

واثنى لاسارتى خلال جلسة جمعته بمعاونيه، على الروح التى يتحلى بها الشناوي، خاصة إصراره على الوجود خلال مواجهة الساورة السبت المقبل، ولو على دكة البدلاء، وإصراره على التأهيل فى الجيم وعدم الحصول على راحة سلبية، كما أشاد الجهاز الفنى بالحارس على لطفي، الذى ظهر بشكل جيد أمام فيتا كلوب الكونغولي، رغم الخسارة وغيابه عن المشاركات منذ أول الموسم الجارى .

وحرص لاسارتى على متابعة حالة شريف إكرامي، الذى يبذل جهودا كبيرة للتعافى من الإصابة التى لحقت به، وإن كان قريباً جداً من اللحاق بقمة الزمالك المقرر لها 30 مارس، وهو موقف وليد سليمان، نفسه الذى سوف ينتظم فى التدريبات الجماعية نهاية الأسبوع الحالي.

كما أبدى الجهاز الفنى ارتياحه الكامل لاستعادة جهود عدد من لاعبيه المصابين قبل مواجهة شبيبة الساورة الجزائري، حيث انتظم حسام عاشور وصلاح محسن فى التدريبات الجماعية للأهلى أمس، بعد أن تعافى الأول من شد فى منشأ العضلة الأمامية، تعرض له أمام حرس الحدود بالدورى المصرى الممتاز، كما تعافى صلاح من آلام العضلة الضامة، التى اشتكى منها قبل سفر الفريق إلى الكونغو، كذلك شارك محمد نجيب مدافع الفريق للمرة الأولى فى التدريبات الجماعية ، بعد فترة من الغياب بسبب خضوعه للتأهيل بعد إجراء عملية فى غضروف الركبة.

وكان المدير الفنى قد عقد جلسة مع لاعبيه قبل بدء المران أمس، طالب خلالها بالتركيز فى مواجهة شبيبة الساورة، وقال إن تلك المباراة هى حياة أو موت للفريق، فالفوز بها يمنحهم بطاقة التأهل للدور التالى بدورى أبطال إفريقيا، بجانب ميزة خوض مواجهة الإياب على أرضه ووسط جماهيره، بينما الخسارة ستطيح بهم نفسياً قبل ديربى الزمالك نهاية الشهر.

وأضاف المدير الفنى للاعبيه، أنهم الأفضل من جميع الوجوه من منافسهم، الذى لا يملك جذوراً مثل عملاق إفريقيا، ولديه خبرات عميقة فى تلك النوعية من المباريات، ويدرس الجهاز الفنى الدخول فى معسكر مغلق مبكرغداً بالإسكندرية، لزيادة معدلات التركيز لدى اللاعبين قبل تلك المباراة المهمة

مقالات مشتركة