جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-03-18T14:03:33+02:00

وزارة الاستثمار تطلق مبادرة (استثمار بلا تحديات) للتواصل مع المستثمرين

أ ش أ

أطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مبادرة (استثمار بلا تحديات) للتواصل مع المستثمرين حول مقترحاتهم وحل مشكلاتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعبر البريد الإلكتروني التالي (support@miic.gov.eg) .

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه تم أيضا تفعيل الخط الساخن (16035)، والذي يستطيع المستثمر من خلاله تقديم أي مقترحات لتطوير عملية الاستثمار أو أي شكاوى يتعرض لها من خلال ملء كافة البيانات التفصيلية عبر الموقع الإلكتروني (http://support.miic.gov.eg)، والتواصل معه بشكل فوري من خلال فريق العمل بالوزارة.

وأوضحت أنه إذا كان الأمر متعلقا بشكوى سيتم النظر فيها فورًا وحلها سواء من خلال الوزارة أو التنسيق مع الوزارة أو المحافظة أو الجهة المعنية بالشكوى، مع إطلاع المستثمر على كل خطوة يتم اتخاذها لحل مشكلته من خلال التواصل المستمر من فريق العمل معه.

وجاءت هذه المبادرة استكمالًا لجهود الوزارة خلال العامين الماضيين في حل مشاكل المستثمرين، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، حيث تلقت الوزارة نحو 1874 شكوى ومشكلة من المستثمرين وتم حل وإنهاء 1569 شكوى، منهم 43 شكوى لشركات كبرى في قطاعات (الصناعة، والسياحة، والزراعة، والتجارة، والتنمية العقارية، والتشييد، والبنية الأساسية والخدمية، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والمواصلات، والتعدين، والصحة والإنتاج الحيواني) .

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت المساهمة في حل ال43 شكوى لاستثمارات بقيمة 13 مليار جنيه، ويتم النظر حاليًا في 305 شكاوى منهم 51 من خلال لجنة فض منازعات الاستثمار


مقالات مشتركة