الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-21T11:07:33+02:00

المنتخب يطير إلى نيامى لمواجهة النيجر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا

ضياء خضر

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم استعداداته بالإسكندرية اليوم لمباراته أمام النيجر المقرر اقامتها بعد غد بالعاصمة نيامى فى الجولة الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم فى مصر الصيف القبل، وذلك بأداء التدريب الاخير بالملعب الفرعى لاستاد برج العرب، قبل أن يتوجه الفريق مباشرة بالطائرة الخاصة إلى نيامى لدخول مرحلة الاستعداد النهائية للقاء. وسيركز الجهاز الفنى فى المران الأخير اليوم بقيادة المدير الفنى اجيرى ومعاونيه، على الخطة التى سيخوض بها الفراعنة اللقاء وكذلك الاستقرار على التشكيل الأمثل للمباراة فى ظل الاسماء الجديدة الكثيرة التى اختارها المدير الفنى لهذا المعسكر الذى يشمل أيضا مباراة ودية سيلعبها الفراعنة أمام نيجيريا الثلاثاء المقبل بمدينه اسابا النيجيرية، وتأتى فى إطار أولى مراحل استعدادات الفريق لكأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر ان يشارك فى المران جميع اللاعبين المختارين وعددهم 24 لاعبا بعد انضمام ثلاثى الزمالك وهم نفس اللاعبين الذين سيسافرون إلى النيجر ونيجيريا. وإلى جانب ذلك، سيؤدى الفريق مرانا وحيدا فى نيامى على الملعب الذى ستقام عليه المباراة على أن يكون المران خفيفا للتعود والتعرف على أرضية الملعب.

وصرح هانى رمزى مدرب المنتخب بأن المعسكر الحالى يسير بشكل جيد وفقا لخطة ورؤية أجيري، وبعد انتهاء فترة التوقف الدولى سيعود الدورى مجددا على أن يتجمع المنتخب مرة أخرى يوم 3 يونيو المقبل، مؤكدا ان الجهاز الفنى بالكامل فى مرحلة مناقشات واجتماعات مستمرة من أجل وضع الرتوش الأخيرة والقرارات الخاصة بالمعسكر الأخير»، الذى تم الاستقرار على خوضه فى احدى المحافظات خارج القاهرة على أن نعود قبل انطلاق البطولة بخمسة أيام.

وحول استبعاد بعض الأسماء، قال رمزى ان ذلك يعود لاختيارات أجيرى الذى طلب لاعبين صغارا فى تلك المرحلة»، أما عن عدم وجود رمضان صبحى وكهربا وعبدالله السعيد وعبدالله جمعة، أكد رمزى أن هؤلاء اللاعبين غير مستبعدين من المنتخب، غير أن أجيرى طلب عناصر صغيرة فى السن. وعن غياب عبدالله جمعة فى ظل وجود أزمة فى مركز الظهير الأيسر، نفى هانى رمزى معاناة المنتخب من أزمة فى ذلك المركز فى ظل وجود كل من كريم حافظ وأحمد فتوح الذى شاهده أجيرى خلال احدى المباريات وأعجب بأدائه.

وبسؤاله عن التفكير فى خوض منافسات أمم إفريقيا بدون مهاجم صريح والاعتماد على محمد صلاح فى ذلك المركز قال رمزي: «لا لم يحدث أن فكرنا فى ذلك، وفى بطولة الأمم سنلعب برأس حربة، مؤكدا أن المنتخب لديه العديد من المهاجمين الجيدين سواء فى المعسكر الحالى أو من غير الموجودين».

وأوضح رمزى أنه من الوارد اختيار لاعبين فى أمم إفريقيا فوق 30 عاما حسب رؤية أجيرى وإفادتهم للمنتخب والمهم بالنسبة للجهاز الفنى هو الفوز بالبطولة فلا بديل عن ذلك أمام الجهاز الفنى خاصة أنها تقام فى مصر.

وعن اسباب استبعاد محمد صلاح، أوضح رمزى أن رأى أجيرى هو أن مباراتى النيجر ونيجيريا لا تستدعيان وجود لاعب فى حجم محمد صلاح.


مقالات مشتركة