الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2019-03-21T16:03:29+02:00

على عبد العال: لا مساس باستقلالية القضاء بالتعديلات الدستورية المُقترحة

محمد اشرف

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه حتى الآن ليس هناك صياغات نهائية لأى ماة من مواد الدستور المقترح تعديلها، قائلا "نحن هنا فى مجلس النواب حريصون كل الحرص على المحافظة على استقلال القضاء، وهى ضمانة للحاكم والمحكوم، بالتالى لا يمكن أن يُمس استقلال القضاء طبقا للمعايير العالمية".

 

وأضاف عبد العال، أنه ليس للمجلس ورئيسه أن يُدخل أى تعديلات على مواد أخرى غير واردة فى الاقتراح المقدم من الأعضاء بتعديل الدستور، وأن التصويت من حيث المبدأ سيكون على كل ما جاء فيه.

 

وتابع: "للصياغة قواعدها، والاستماع للخبراء والمختصين ورجال السياسة والصحافة الهدف منه أن نصل إلى أفضل الصياغات والتعديلات المنضبطة من حيث الشكل والموضوع، وأطمأن الجميع أن كل شيء سيراعى"

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، للحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية المقترحة فى الطلب المقدم من 155 نائبا، ويستمع البرلمان فى هذه الجلسة لأعضاء الهيئات والجهات القضائية


مقالات مشتركة