البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-03-21T20:04:25+02:00

بالفيديو.. مصطفى بكري : ما تقوم به حماس من قمع وتعذيب في غزة لا يختلف تماما عن ما تفعله إسرائيل

سارة حسن

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن جرائم حركة حماس ضد الشعب الفلسطيني لا تنتهي، معقبًا: "ضرب وإهانة".

 

وتابع "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن السلطة الفلسطينية طلبت من مصر الضغط على حماس، لوقف حملة قمع ضد المتحجين، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

وأضاف أن حماس طرف أساسي من صفقة القرن، التي تتضمن إقامة دولة تحت راية حماس على جزء من أراضي سيناء، متابعًا: "ما تقوم به حماس ضد الشعب الفلسطيني لا يختلف كثيرًا عن ما تقوم به إسرائيل".

 

وأوضح أن الشعب الفلسطيني ينتفض ضد الممارسات الوحشية لتنظيم حماس التابع للإخوان، معقبًا: "حماس ستذهب إلى مزبلة التاريخ، حولت الكفاح والنضال إلى حقائب من الدولارات".

 

وطلبت السلطة الفلسطينية من مصر الضغط على حركة «حماس» لكبح العنف الذي تمارسه ضد المتظاهرين المحتجين على الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، وذلك في وقت اتهمت فيه حركة «فتح» وفصائل أخرى، «حماس» باعتقال وضرب وإيذاء عناصرهم في القطاع.

 

وقال نائب رئيس حركة «فتح» محمود العالول إن هناك تواصلا مع القيادة المصرية للضغط والتأثير على «حماس» للكف عن ممارساتها «القمعية» ضد الفلسطينيين في غزة.

 

وذكرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان «ديوان المظالم» أنها وثقت منذ بدء الحراك عمليات الفض بالقوة لـ25 تجمعًا، ووثقت أيضًا احتجاز 1000 مواطن على خلفية علاقتهم بالحراك، بقي منهم نحو 300 معتقل. وانضم أمس رجال دين إلى التنديد بـ«حماس» التي لم تصدر أي تعليق على الفور.

 

وأجبرت عاصفة الانتقادات القيادي الحمساوي حسن يوسف في الضفة الغربية على «إطلاق مبادرة دعا فيها إلى وقف الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية» في غزة.

 


مقالات مشتركة