جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-03-24T14:01:51+02:00

محمد شاكر: شركاتنا طورت خاصية شحن عداد الكهرباء بالمحمول

أ ش أ

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجدد إن مصر تمتلك شركات تتمتع بإمكانيات فنية متطورة لإنتاج وتصنيع المهمات والمعدات والعدادات الكهربائية ومنتجات حديثة على أعلى مستوى يتم التصدير منها إلى أوروبا، مشيرا إلى أن إحدى هذه الشركات تمكنت من الانتهاء من تطوير خاصية شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عن طريق المحمول.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية اليوم الأحد لمصنع شركة (جلوبالترونيكس) المتخصصة في صناعة عدادات الكهرباء بمدينة 6 أكتوبر، حيث تفقد مصنع العدادات، وخطوط إنتاج الشركة، ومعامل الاختبارات والبحوث والتطوير وشبكة الطاقة الشمسية الذاتية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتي تقود عمليات التطوير والبحث العلمي بالشركة وعدد من قيادات قطاع الكهرباء.

وأضاف شاكر أن الشركات المصرية لا تقل مطلقًا عن نظيراتها العالمية من خلال معرفة فنية خالصة ومصممة؛ لحل جميع المشاكل الفنية الخاصة بمصر بما يميزها عن المنتج المستورد من الخارج الذي لا يتناسب أحيانا مع المتطلبات المحلية، مشددًا على أهمية تعميق التصنيع المحلي وخلق قاعدة صناعية وطنية تعمل بأحدث التكنولوجيات العالمية، وأهمية الاعتماد على التصنيع المحلي والمعرفة الفنية المحلية وتوطين التكنولوجيا العالمية.

وأشاد بخطوط إنتاج الشركة والإمكانيات الفنية المتطورة التي تمتلكها مما أهل المصنع للتصدير إلى أوروبا، معربا عن إعجابه بمعامل الاختبارات والبحوث والتطوير، مشيرًا إلى الدقة العالية والتكنولوجيا المستخدمة في الاختبارات.

كما شاهد شاكر - خلال جولته - شبكة الطاقة الشمسية الذاتية التي تستخدمها الشركة لتوفير الطاقة المستخدمة، مشيدًا بتلك الخطوة التي تتماشى مع خطة مصر 2030 بالاعتماد على مصادر متنوعة للطاقة.

من جهتهم.. أعلن مسؤولو شركة (جلوبالترونيكس) أن الشركة نجحت في الانتهاء من تطوير خاصية شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عن طريق المحمول مما يغني المواطن عن الذهاب لمركز شحن، كما أنها تتيح للمشترك معرفة رصيده والمتابعة الدقيقة للاستهلاك والشحن الفوري.

منوهين بأن زيارة وزير الكهرباء وقيادات القطاع لها أثر بالغ في دعم وتشجيع الصناعة المحلية الوطنية وتعزيز دورها المجتمعي؛ لتقديم خدمات ميسرة للمواطنين، مشيدين بجهود الوزارة في مجال تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين.

يشار إلى أن زيارة الوزير جاءت في إطار تشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا الوطنية، والاطمئنان على قدرة مصانعها الوطنية؛ لتلبية احتياجات منظومة الكهرباء الحديثة والشبكة الذكية التي تتبناها وتنفذها الوزارة.


مقالات مشتركة