البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-25T07:20:46+02:00

«جروس» يرسم طريق الفوز على الأهلى

صوت الملايين

رفض السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فكرة إقامة معسكرات طويلة قبل مواجهة الأهلى السبت المقبل فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز. فلم يرغب المدير الفنى فى تغيير أسلوب واستراتيجية الفريق التى اعتادها منذ أن تولى المسئولية، لذلك قرر أن تتوجه بعثة الفريق إلى الإسكندرية مساء الجمعة عقب خوض الفريق مرانه الأخير على ملعبه قبل القمة بيوم واحد فقط ليبيت ليلة المباراة.

 

وكان هناك اتجاه للسفر إلى الإسكندرية قبل المباراة بيومين على الأقل قبل أن يستقر الجهاز الفنى على عدم تغيير سياسته المعتادة.

 

ويبدو أن أهمية اللقاء القادم الذى سيحدد بدرجة كبيرة خريطة جدول الترتيب وصراع الصدارة الساخن بين الزمالك المتصدر برصيد 53 نقطة والأهلى الوصيف وله 51 نقطة، جعلت إدارة النادى تغلق جميع الملفات الشائكة وحل المشكلات سريعاً من أجل الحصول على تركيز اللاعبين وعدم الانشغال بأى أمور جانبية قد تربك الجهاز الفنى خلال فترة الإعداد.

 

وخرجت تعليمات من رئيس النادى بضرورة توفير أقصى درجات التركيز للاعبين خاصة أن الفوز يزيد الفارق مع الأهلى إلى خمس نقاط ويصدر التوتر للمنافس، لذلك عمل بكل الطرق على توفير المناخ الجيد للجهاز الفنى من أجل الإعداد، حتى أنه رفض معاقبة محمود كهربا صانع ألعاب الفريق رغم ظهوره فى مناسبة خاصة مع أحمد سليمان مرشح الرئاسة السابق للزمالك، مفضلا احتواء الموقف وعدم التصعيد حتى يمنح اللاعب فرصة التركيز وعدم حرمان الفريق من جهوده فى مباراة مهمة بحجم مواجهة الأهلي.

 

وطالب رئيس النادى لاعبيه بضرورة الحفاظ على القمة وزيادة الفارق مع الأهلى من أجل مواصلة مشوار البطولة بنجاح للحصول على الدرع، ووعد لاعبيه بالمكافآت فى حال تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير.

 

كما تحدث السويسرى جروس مع لاعبيه أمس فى بداية تدريبات الفريق التى تأتى بعد راحة سلبية ثلاثة أيام، وأكد أن الفريق يمر بمرحلة مهمة ومنعطف خطير فى مسيرة مسابقة الدوري، ولابد من الدفاع عن كيان الفريق وحظوظه فى الاستمرار بالصدارة، وذلك من خلال الفوز على الأهلى للاقتراب خطوة مهمة نحو استعادة الدرع الغائب عن ميت عقبة.

 

وحذر جروس لاعبيه من الاستهتار أو التهاون فى التدريبات أو حتى الحديث عن التشكيل وفرص أى لاعب فى المشاركة، مؤكداً لهم أن مسألة التشكيل والاختيارات تأتى وفق اجتهاد اللاعبين وقدرة كل لاعب على تنفيذ الواجبات والأدوار التى يراها الجهاز الفنى مناسبة لكل مباراة.

 

وحاول جروس رفع روح لاعبيه المعنوية من خلال تأكيد أنهم مازالوا فى صدارة المسابقة، بالإضافة إلى النجاح القارى والتأهل إلى دور الثمانية فى الكونفيدرالية، وذلك رغم الصعوبات التى مر بها الفريق والفترة الضاغطة من المباريات، لكنه أكد لهم فى الوقت نفسه أنهم قادرون على مواصلة نفس الأداء وبنفس القدر من القوة، وأول طريق الفوز هو الهدوء والتركيز.


مقالات مشتركة