البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-27T07:21:10+02:00

جروس: لا أخشى الأهلى

متابعات

عند زيارة تدريبات فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، تستشعر من الوهلة الأولى حالة التركيز الشديد للاعبين والجدية فى التدريبات، وتتأكد من حالة الانضباط التى فرضها أمير مرتضى المشرف على الكرة، من أجل تحقيق الفوز على الأهلى فى لقاء القمة المقرر له السبت المقبل والمؤجل من الجولة 17 لمسابقة الدوري، خاصة بعدما تحول ملعب الفريق فى ميت عقبة إلى ما يشبه خلية النحل، التى يقوم فيها كل عضو بدوره لتتكامل المهام ويصب فى النهاية لمصلحة الفريق.

ونجح أمير مرتضى ومعه جروس المدير الفني، فى عزل اللاعبين عما يدور خارج ملعب التدريب، والأحداث الساخنة التى يشهدها النادى وخلافاته مع إتحاد الكرة، ليكون الشغل الشاغل للجميع هو التدريب والتفكير فى كيفية عبور الأهلى فى القمة 117، وزيادة الفارق إلى خمس نقاط لمصلحة القلعة البيضاء.

 

ومن المنتظر أن ينضم غداً الخماسى الدولى للتدريبات بعد عودتهم اليوم من معسكرات منتخب بلادهم، سواء الثلاثى حامد وجنش وعلاء مع الفراعنة، أو ساسى مع تونس، وخالد بوطيب مع المغرب، وسوف يضع لهم الجهاز الفنى برنامجا استشفائيا وفنيا فى نفس الوقت، حتى لا يصاب أى منهم بالإرهاق ويكونوا جاهزين للقاء السبت، خاصة أنهم من العناصر الأساسية التى لا غنى عنها فى التشكيل الأساسى للفريق.

 

وتحدث جروس مع لاعبيه بشكل واضح وصريح، وحملت معانى الجمل التى أطلقها جروس، بأن على اللاعبين أن يثقوا فى أنفسهم، وأن يدركوا تماماً أنهم الأفضل والأقوى من الأهلي، بدليل موقف كل فريق فى جدول الترتيب، وتصدر الزمالك للقمة برصيد 53 نقطة، حتى أنه أكد للاعبيه أن الضغط يقع على الأهلي، لأنه هو من يرغب فى اللحاق بقمة الزمالك وليس العكس، كما أكد للاعبيه أنه يدرك حجم وخطورة المنافس.

 

وقال جروس: لدى أفضل مجموعة لاعبين فى مصر وأفضل محترفين فى المنطقة، ولا أخشى مواجهة الأهلي، فهم من يخشون مواجهتنا، وأثق فى قدرة فريقى على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والاقتراب خطوة مهمة نحو استعادة لقب الدورى الغائب منذ ثلاث سنوات.

 

وأضاف: هناك من يحاول تصدير القلق لنا، لكنى لا أشعر بأى نوع من الضغط، خاصة فى ظل المساندة الكبيرة من مجلس الإدارة، بداية من رئيس النادى وصولاً إلى أمير مرتضى المشرف على قطاع الكرة، والجميع يلبى طلبات الجهاز الفني، ويحل مشاكل اللاعبين، ولا يوجد ما يشغلنا سوى التدريب والعمل الدءوب لتلك المواجهة المهمة، وأعلم تماماً أهمية الفوز بالنسبة للجماهير، حتى لو لم تكن المباراة لها تأثير على شكل المنافسة، فكيف لو تحقق هذا الفوز فى ظل وجود أهمية قصوى وتأثير مباشر على جدول الترتيب وشكل المنافسة فى الأسابيع المتبقية لعمر البطولة.

 

وفنيا.. كرر المدير الفنى جلساته مع لاعبيه المؤثرين وأصحاب المهام الخاصة والأدوار، ومثلما التقى حازم إمام لتهيئته نفسيا تحسبا لمشاركته على حساب النقاز المصاب حتى الآن، عقد جلسة مع أوباما أحد العناصر المؤثرة وصاحب الدور المحورى والعقل المفكر فى هجوم الفريق، وطالبه بضرورة استغلال عنصرين من أهم مميزاته، الانطلاقات السريعة، والتصويب الدقيق على مرمى الأهلي، وأكد جروس للاعب أنه أحد أهم المفاتيح لديه، وأن قدراته ومساعدته لزملائه سيكونان أحد مفاتيح الفوز.

 

وشهدت التدريبات وجبات فنية دسمة، وكيفية التمرير من لمسة واحدة، وفى المساحات الضيقة، وتدريبا على استغلال الفرص أمام المرمي، لتلافى ظاهرة إهدار الفرص التى تظهر على فترات.


مقالات مشتركة