جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-03-27T14:12:22+02:00

وزير التعليم : 540 ألف طالب أدوا الامتحان الإلكتروني

محمود سعيد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نحو 350 ألف طالب قاموا بأداء الامتحان إلكترونياً في اليوم الثاني- والذي خلف اليوم الذي واجه فيه طلاب الثانوي مشكلة الإنترنت أثناء تأدية الامتحان إلكترونيًا، مضيفًا إن عدد الطلاب وصل إلى 540 ألف في اليوم الثالث.

 

جاء ذلك خلال توضيح وزير التعليم لمستجدات التعامل مع مشكلة الانترنت التي واجهت الامتحان الإلكتروني لطلاب الثانوي بالنظام الجديد، وذلك في مستهل اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحسب بيان صحفي.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن تلك الأعداد تشير إلى النجاح السريع في معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت، مؤكداً أن الوزارة وجميع الجهات المعنية تعمل على معالجة كل أوجه الخلل من أجل الوصول إلى نظام تقويم إلكتروني يعمل بنسبة كفاءة لا تقل عن 100%.

 

وأشار الوزير المسؤول أن هذه المعالجة التي تمت بناءًا على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء قبل يومين.

 

وأوضح الوزير أن تطوير التعليم يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الإبتدائي، وكذا الأول الثانوي، وقد تم توزيع 700 ألف تابلت على الطلاب في الصف الأول الثانوي، و700 ألف شريحة إنترنت، ومركز الإمتحانات أعد امتحانات تقيس الفهم وخلافه على مدى عام ماضٍ.

 

وأكد رئيس الوزراء، في هذا الشأن أن ما حدث من تحديات في تطبيق هذا النظام بشأن الامتحان، لا يقلل من حجم ما حدث من تطوير، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت خلال التجربة وتوفير الامكانات بشأن التأكد من نجاح "السيستيم"، مجدداً التأكيد على أن هذا الامتحان لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على الدرجات النهائية للطلبة، وأن الهدف منها هو تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية

مقالات مشتركة