البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-03-30T20:31:50+02:00

القمة 117.. التعادل السلبي يسيطر على نتيجة المباراة بين الزمالك والأهلي (صور)

سارة عبدالباقي
اسدل الستار على مبارة القة 117 بين الزمالك والأهلي التي أقيمت على ملعب برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليبقى الوضع كما هو عليه، ليحافظ الفريق الأبيض على صدارة الدوري برصيد 54 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

بدأ فريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و عبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وحازم إمام و طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وكهربا و خالد بوطيب، وفي المقابل بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي و محمد هاني وسعد سمير وايمن اشرف وعلي معلول و عمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر ورمضان صبحي وجونيور اجاي و مروان محسن.

جاءت بداية المباراة هجومية من الأهلي الذي سيطر على مجريات الأمور في الدقائق الأولى، في حين سيطرت حالة من الارتباك على لاعبي الفريق الأبيض، وتظهر أول خطورة للزمالك في الدقيقة السادسة من فرصة لزيزو إلا أن محمد الشناوي أنقذ الموقف.

ويمتلك الأهلي السيطرة على مجريات اللقاء لكن دون خطورة على مرمى الفريق الأبيض، في حين يحاول الزمالك استكشاف الطريق لمرمى محمد الشناوي ويسدد ساسي كرة سهله يتصدى لها الشناوي، وفي الدقيقة 22 ينقذ حارس الأهلي مرماه من ضربة حرة خادعة للزمالك سددها فرجاني ساسي.

 وفي الدقيقة 25 يهدر مروان محسن فرصة للتسجيل من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى جنش، ويحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء للخشونة مع أجايي، ويتألق جنش ويتصدى لتسديدة قوية من السولية في الدقيقة 28، ويرد أوباما بتسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

وحاول الفريقان التسجيل في الدقائق المتبقية من الشوط ويهدر الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ الزمالك مهاجما، وينقذ الشناوي فرصة من أمام أحمد زيزو في الدقيقة 51، بعدها يهدر بوطيب فرصة أخرى، قبل أن يسدد كهربا كرة فوق العارضة.

ويدفع الجهاز الفني للأهلي بجيرالدو بدلا من ناصر ماهر لتنشيط الهجوم،  ويبدأ الفريق الأحمر في تنظيم صفوفه ويبادل الأبيض الهجمات،  ويدفع الجهاز الفني للزمالك بحميد أحداد بدلا من زيزو، وينحصر اللعب لفترات طويلة في وسط الملعب في ظل سوء الأرضية التي تأثرت بالمطر، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من مروان محسن وطارق حامد للتشاجر، ويدفع الجهاز الفني للأهلي بوليد أزارو بدلا من مراون محسن، ويحصل رمضان صبحي من الأحمر وأحداد من الأبيض على بطاقة صفراء لكل منهما للخشونة، وتتوالى البطاقات الصفراء ويحصل محمد هاني على بطاقة صفراء، وينشط الزمالك بفضل تحركات أوباما واحداد، ويدفع جروس بعمر السعيد بدلا من محمود كهربا، ويهدر أحداد أخطر فرصة للأبيض بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة.

وفي آخر 10 دقائق الجهاز الفني للأهلي يدفع بصالح جمعة بدلا من أجايي، ويهدر أزارو أخطر فرصة للأحمر داخل منطقة الجزاء، ويحصل السولية على بطاقة صفراء، وينقذ الشناوي تسديدة عبد الله جمعة في الدقائق الأخيرة، ويدفع جروس بمحمد عبد السلام بدلا من بوطيب لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.












مقالات مشتركة