البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-03-31T23:04:09+02:00

بالفيديو..وائل الإبراشي عن "هروب تميم": "قطر دولة هجين ارتمت في أحضان تركيا وإيران"

طارق رمضان

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، تصرف أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بعدما غادر بشكل مفاجئ الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، قائلًا إن قطر دولة "هجين" عبارة عن قواعد عسكرية أمريكية وتركية، كما ابتعلتها إيران بعد الأزمة مع دول الخليج.

 

وأضاف الإبراشي، خلال حلقة برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E": "أمير قطر عندما سمع بالتدخلات الإقليمية غادر من فوره وكأنه يشعر أن على رأسه بطحة، وذلك في إشارة واضحة إلى أنها أكثر انحيازًا لإيران وتركيا، حيث ارتمت في أحضان أكثر من طرف إقليمي ودولي".

 

وكشفت مصادر عربية، عن أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الذي غادر بشكل مفاجئ الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، أثناء إلقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط كلمته، التي شكر فيها "أبو الغيط" المملكة العربية السعودية، وتحدث عن الميليشيات المسلحة التي تسببت في خراب عدد من الدول العربية، وقال إن تدخلات إيران وتركيا في شؤون عدد من الدول العربية فاقمت الأزمات فيها وأبعدتها عن الحلول.

 

وأضافت المصادر أن ما تناولته كلمة "أبو الغيط" عن التدخلات الإيرانية والتركية في شؤون عدد من الدول العربية، أزعجت أمير قطر الذي غادر قاعة الاجتماعات بشكل مفاجئ دون أن يلقى كلمته متوجهًا إلى المطار.

 

واختتمت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، وتسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

وتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.


مقالات مشتركة