جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-04-01T06:48:37+02:00

التخطيط تتابع تفاصيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

احمد حسين

تتابع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الموقف التنفيذى وتفاصيل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وعملية تقييم العاملين والجدارات، وذلك خلال ورشة عمل بالعاصمة الادارية وبحضور ممثلى الوزارات المختلفة المسئولين عن عملية انتقال الموظفين لها.

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى إنه فى ضوء التكليفات الوزارية سعت الوزارة إلى رسم خطة لتقييم وتدريب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بهدف تطوير مهاراتهم الشخصية والاستفادة منها وتسكينهم فى أماكن مناسبة ، مشيرة إلى أن تلك الخطة تشمل العمل على إعداد ملف وظيفى للعاملين، مشيرة إلى قيام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتنفيذ مشروع تحديث الملف الوظيفى للعاملين بالجهاز الإداري.

 

وأوضحت الوزيرة أنه تم تقسيم مشروع تحديث الملف الوظيفى إلى عدد من المراحل أولها حصر الوزارات، مشيرة إلى الانتهاء منها فى فبراير الماضي، ثم مرحلة حصر الهيئات العامة والجامعات ومن المخطط الانتهاء منها فى أبريل 2019، يلى ذلك المرحلة الآخيرة وهى مرحلة حصر المحافظات.

 

وفيما يخص عملية تدريب موظفى الجهاز الإدارى، أوضحت الوزيرة أنها تتم بعد عملية التقييم ومعرفة مهارات كل موظف، مشيرة إلى أنه يتم تنفيذ برامج تنمية مهارات وتدريبات تخصصية وتكميلية للموظفين وفقاً لنتائج التقييمات وتوافقا مع محددات البيئة الوظيفية الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

كما أشارت وزيرة التخطيط خلال كلمتها إلى جائزة مصر للتميز الحكومى والتى تهدف إلى تشجيع المنافسة بين المؤسسات الحكومية والقيادات على كل المستويات، ونشر ثقافة الجودة والتميز على مستوى الجهاز الإدارى للدولة، وتعزيز روح الابتكار والإبداع

مقالات مشتركة