جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-04-03T17:12:19+02:00

الصحة: فحص 47 مليون مواطن منذ انطلاق مبادرة 100 مليون صحة

احمد حسين

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إنه تم فحص 47 مليون مواطن في المراحل الثلاث من المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية في الـ27 محافظة، وذلك منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن.

 

وأضافت زايد، أنه تم الانتهاء من مسح 16 مليون مواطن بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من المبادرة والتي انطلقت أول مارس الماضي وحتى ظهر اليوم، مؤكدة أن الدولة تواصل مسح كافة المواطنين المستهدفين وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

 

وأوضحت أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها إقبالًا كثيفًا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات تخطى نسبة 170% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدة بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة والتي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.

 

من جهته.. قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد إن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبال بتردد 3 ملايين و332 ألف مواطن، تليها محافظة الجيزة 3 ملايين و472 ألف مواطن، ثم محافظة الشرقية بتردد 3 ملايين و307 آلاف مواطن، والغربية سجلت تردد 2 مليون و280 ألف مواطن، ثم المنيا 2 مليون و88 ألف مواطن، تليها محافظة قنا بتردد مليون و318 ألف مواطن ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 151 ألفًا و995 مواطنًا.

 

وأضاف مجاهد أنه تم الانتهاء من مسح 2 مليون و644 ألف طالب ضمن المبادرة لطلاب المرحلة الثانوية وذلك منذ انطلاقها وحتى الآن، مؤكدًا أن من تثبت إصابته يتم صرف العلاج له بالمجان.

 

يذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن (15335)، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة (www.stophcv.eg)، والذي يتضمن مراكز علاج فيروس (سي) والأمراض غير السارية وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا..


مقالات مشتركة