وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم       تفاصيل مفاجأة أمال ماهر للجمهور السعودى       على مسئولية خالد عبدالغفار وزير الصحة : انتهاء أزمة الدواء خلال 3 اشهر من الآن       اللجنة الاوليمبية المصرية تدرس حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال دورة الألعاب الأوليمبية فى باريس  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-04-08T17:58:14+02:00

معرض ثقافي وفني بمشاركة 19 دولة عربية وأجنبية في القرية الفرعونية

احمد حسين

يقام في القرية الفرعونية يوم الخميس المقبل معرض ثقافي وفني بمشاركة 20 سفارة عربية وأجنبية في مصر.

 

والدول المشاركة في المعرض عبر سفاراتها هي: تونس وفلسطين وفيتنام وليبيا وباكستان وسريلانكا وبوليفيا وكازاخستان ونيبال والمجر واليمن وكوت ديفوار وبيرو والهند وماليزيا والصومال واليابان وكوريا والصين.

 

ويعد المعرض تقليدا سنويا تقيمه القرية الفرعونية، وتعرض كل سفارة في خيمة خاصة بها كل ما يمثل ثقافتها من أكلات واستعراضات فلكلورية وملابس تراثية وديكورات فنية وفنون موسيقية.

 

وتنظم القرية الفرعونية مسابقة بين السفارات والمراكز الثقافية المشاركة لاختيار أفضل أكلة واستعراض فني وفلكلوري وأفضل عرض جمالي ويتم توزيع الجوائز أمام نموذج واجهة معبد الكرنك الذي يعبر عن واجهة القرية الفرعونية.

 

وقالت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام بالقرية الفرعونية إن إدارة القرية ممثلة في كل من حسن عبدالسلام رجب ونيفين عبد السلام رجب تسعى إلى الحفاظ على استمرارية القرية بالشكل الذي يليق بمكانتها أمام الزوار وتبادل الثقافات من هذا المعرض السنوي.

 

وأكدت الشيخ أن دور القرية هو نشر الثقافة ومعرفة الجميع عن حضارة مصر والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي عن هذه الدول وتعزيز الوحدة الوطنية والترابط بينهم من خلال يوم نقوم فيه مع السفارات بتبادل ثقافاتهم، كما أن هذا المعرض يعمل على تنشيط السياحة في مصر وهو ما تسعى اليه كل المؤسسات والمواقع السياحية لدفع عجلة الإنتاج..


مقالات مشتركة