جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-04-12T08:05:04+02:00

تطبيق نظام جديد لدخول محطات السكة الحديد

احمد حسين

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إنه سيتم تطبيق نظام جديد لدخول محطات السكة الحديد يشمل إقامة بوابات إلكترونية تسمح فقط بدخول الركاب لمن يحملون تذاكر السفر على غرار ما هو مطبق حاليا فى مترو الأنفاق.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير السفيرين البريطانى جيفرى آدامز ، والكندى جيس داتون، لبحث سبل التعاون فى مجالات النقل المختلفة .

 

وأكد المهندس كامل الوزير على عمق العلاقات بين البلدين وأنه يتطلع الى التعاون مع الشركات البريطانية فى قطاع النقل بما لها من خبرة كبيرة فى هذا القطاع. وأضاف أن الحكومة لديها خطة يتم تنفيذها لتحديث منظومة وسائل النقل الجماعى سواء داخل القاهرة او فى عواصم المحافظات أو تلك التى تربط القاهرة بالعاصمة.

 

وأوضح الوزير ان الحكومة تولى أهمية كبيرة لتعظيم الاستفادة من النقل البحري  فى دعم الاقتصاد القومى لذا يتم العمل على تطوير كل الموانى البحرية وفقا للمخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذى يتم إعداده حاليا.

 

ومن جانبه أكد السفير البريطانى بالقاهرة على امكانية التعاون فى مجال السكك الحديدية فى مجال إصلاحها ومجالات أخرى مشيرا الى أنه سيدعو الشركات البريطانية المتخصصة فى قطاعات النقل لبحث التعاون فى المجالات التى تم التباحث حولها.

 

كما أعرب السفير الكندى بالقاهرة عن تطلعه الى زيادة التعاون القائم بين الشركات الكندية والمصرية فى مجال مترو الأنفاق والسكك الحديدية  وفى مجال النقل الجماعي.

 

وفى سياق متصل أعلنت هيئة السكك الحديدية عن توفير خدمة جديدة للمسافرين باصدار تذاكر سفر اسبوعية بالقطارات المميزة والمطورة للرحلات التى تتجاوز مسافتها أكثر من 20كم وذلك بدءا من غد حيث تتيح لحاملها التوجه مباشرة لركوب القطارات المميزة والمطورة.

 

جاء ذلك فى بيان لها امس حيث اشار ت الى ان هذه الخطوة تأتى تيسيرا على جمهور المسافرين ولتقليل عدد مرات التردد على شبابيك التذاكر سواء بمحطات القيام أو محطات الوصول.

 

اوضح البيان ان تذكرة السفر الاسبوعية تتضمن 12 رحلة و لمــدة ستة  أيــام محــددة بمحطات القيــام و الوصــول وتاريـخ صلاحيــة التذكـــرة فى الذهاب و العودة.


مقالات مشتركة