البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-04-16T15:43:18+02:00

معيط : بيان موازنة 2019 – 2020 يعكس سياسة تحقيق التنمية المنشودة

أ ش أ

قال وزير المالية محمد معيط، إن البيان المالي لموازنة 2019 – 2020 يعكس ملامح السياسة المالية والاقتصادية لتحقيق التنمية المنشودة اقتصاديا واجتماعيا، معربا عن شكره لمجلس النواب على دعمه للحكومة لتخطيط وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي مما أدى إلى زيادة ثقة المستثمرين والمؤسسات الاقتصادية والمالية الدولية وهو ما يمهد لتنمية شاملة توفر مستقبلا أفضل.

 

جاء ذلك خلال عرض معيط للبيان المالي التمھيدى لمشروع “الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019 – 2020..موازنة التنمية الاقتصادية والبشرية” على الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال اليوم.

 

وذكر وزير المالية أن المواطن تحمل نتائج الإصلاح، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر صلابة، وأن المؤشرات تشير إلى ارتفاع نسبة النمو إلى 5,6% وانخفاض معدل البطالة وتحسن الأداء وتقليل العجز المالي.

 

ولفت إلى أن رصيد مصر من الاحتياطي النقدي ارتفع إلى 44.2 مليار دولار وهو كاف لتوفير السلع الأساسية لمدة 8 أشهر، منوها بأن مؤشرات منظمة “فيتش” الدولية صنفت اقتصاد مصر “بي بلس” .

 

وأكد أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح في مسيرة الإصلاح الاقتصادي لتجنيب الأجيال القادمة المشكلات التى نعانيها حاليا، مشددا على استمرار جهود الضبط المالي من أجل خفض الدين العام والعجز الكلي بالموازنة العامة من أجل توفير تمويل مايلزم لتحقيق التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية.

 

ونوه معيط بأن الحكومة تستهدف التوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتحسين جودة خدمات التعليم والصحة في موازنة العام القادم..


مقالات مشتركة