جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-04-18T16:40:00+02:00

الجامعة العربية: مبادرة ( الحزام والطريق ) تفتح آفاقا واعدة مع الصين

وكالات

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية خليل إبراهيم الذوادي إن الدول العربية حريصة على تعزيز علاقاتها مع الصين في إطار مبادرة "الحزام والطريق", وإن الاتفاقات الموقعة بين الجانبين تفتح آفاقا واعدة للتعاون وتحقيق المواءمة المطلوبة بين المبادرة والرؤى الاستراتيجية والتنموية للدول العربية.

 

وأضاف الذوادي -في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بمناسبة أعمال المنتدى الصيني العربي الثاني للإصلاح والتنمية الذي أقيم في مدينة شنجهاي شرقي الصين وبثتها اليوم /الخميس/- أن مبادرة الحزام والطريق ليست فقط نظريات, ولكنها مشاريع على الأرض موجودة في العديد من الدول, ومنها على سبيل المثال: مصر ودول الخليج وأفريقيا, كما أنها نوع من التبادل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

 

وتابع الذوادي أن الجامعة العربية وقعت مع الجانب الصيني وثيقة مهمة حول الإعلان التنفيذي الخاص ببناء "الحزام والطريق" في يوليو 2018; من أجل العمل على تحقيق الأهداف التنموية للجانبين, وتعزيز العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية فيما بينهما. وأشار إلى أن عدد الدول العربية التي وقعت على وثائق التعاون مع الجانب الصيني في إطار المبادرة بلغ 17 دولة, ما يفتح آفاقا واعدة للتعاون بين الصين والدول العربية.  .


مقالات مشتركة