جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-04-29T02:56:40+02:00

محاكمة ( آل تميم ) في الدوحة بتهمة النصب

وكالات

ذكرت شركة "دِلتا كابيتال بارتنرز" الأمريكية للمحاماة المتخصصة في القضايا المالية وتقديم الدعم. أن موكلتها مؤسسة سويفتهولد التي احتال عليها الشيخ فهد بن أحمد بن محمد بن ثاني وشركته القطرية المسمّاة فاست تريدينج جروب تنتظر جلسة محاكمة حاسمة تعقدها محكمة قطرية خلال ساعات. ففي عام 2011. حكمت المحكمة العليا في المملكة المتحدة لصالح مؤسسة سويفتهولد ضد الشيخ فهد أحد الأفراد البارزين في الأسرة الحاكمة في قطر. وحكمت لها بتقاضي ما يصل الآن إلي نحو 6 مليارات دولار أمريكي منه.

في يناير 2019. تقدمت مؤسسة سويفتهولد بعريضة عبر مستشارها القانوني سلطان مبارك العبد الله إلي المحكمة الابتدائية للقضايا الكبري في الدوحة مطالبة بتنفيذ الحكم ضد الشيخ فهد الذي يعتقد أنه فوق القانون.

لم يحضر الشيخ فهد ثلاث جلسات عقدتها المحكمة. ما دفعها في 14 أبريل إلي تحديد جلسة تمهيداً لإصدار حكم غيابي بحق المدعي عليه, وإذا لم يمثُل الشيخ فهد أمام المحكمة في هذه الجلسة فمن المتوقع أن تصدر حكماً غيابياً بحقه معترفة بذلك بحكم المحكمة العليا البريطانية.

وبالتالي تسمح للمؤسسة بتنفيذ الحكم ضد الأصول التي يملكها الشيخ فهد في قطر. إلا أن الشيخ فهد اذا مثُل أمام المحكمة سوف يسمح له بالدفاع عن نفسه ويستدعي ذلك عقد المزيد من الجلسات.

من ناحية اخري فضح تقرير بثته قناة "مباشر قطر" كذب قناة الجزيرة وشعارها التي يقول إنها تتبني الرأي والرأي الآخر. فضلاً عن أنها تكون في أي مكان بالعالم وتغطي كافة الأحداث. بينما تتجاهل تماماً انتفاضة عمال المونديال في الدوحة الذي رفضوا المعاملة المتدنية التي تعاملها الحكومة القطرية لهم. وعدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية.

أكد تقرير قناة المعارضة القطرية أن ملف حقوق الإنسان لا يذكر في قطر تماما. خاصة في ظل المعاملة البشعة التي يتلقاها العمال الأجانب الذين يعملون في منشآت مونديال 2022. بالإضافة إلي عدم حصولهم علي رواتبهم منذ 6 شهور. الأمر الذي دفعهم للخروج في مظاهرات غاضبة أسفرت عن خسائر مادية كبيرة.


مقالات مشتركة