البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-04-29T10:46:39+02:00

وزيرة السياحة: جهود القطاع الأمني ساهمت في اعادة السائحين لمصر

تغريد عارف

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة ، أن الجهود المبذولة في القطاع الأمني ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.

وأشارت إلى التقرير الذي نشره المجلس الدولي للسياحة والسفر عن السياحة في عدد من الدول المختلفة، والذي استعرض خلاله نتائح البحث الجديد الذي أجراه المجلس العام الماضي وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة، حيث أظهر أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشة هائلة العام الماضي، حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.

وذكرت الوزيرة ان خطة الوزارة تستهدف تغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية، مؤكدة أهمية السياحة المستدامة كأحد المحاور الرئيسية لهذه الرؤية.

وأوضحت الوزيرة أن وزارة السياحة المصرية وضعت مفهوم "السياحة المستدامة و"المسئولة " كعنصر استراتيجي رئيسي في برنامج الإصلاح الهيكلي الذيى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة، بما يضمن تحقيق نمو اقتصادي مستدام ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الوطنية والعالمية.

وشددت على أهمية قطاع السياحة في مصر باعتباره أحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي حيث يلامس حياة الملايين، مشيرة إلى أن هدفها كوزيرة للسياحة أن يعمل فرد واحد على الأقل من كل أسرة مصرية بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع السياحة، لافتة إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها الاستثمار في العنصر البشري وتدريب العاملين في القطاع.


مقالات مشتركة