البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-05-01T03:01:08+02:00

الليلة.. صلاح وميسى.. متعة المشاهدة فى انتظارك

وكالات

لا تبدو دقات التاسعة مساء اليوم مثل غيرها من باقى الأيام، حيث إنها على موعد مع مواجهة من طراز خاص فى عالم كرة القدم بين برشلونة الإسبانى وليفربول الانجليزي، فى ذهاب دور الأربعة لدورى أبطال أوروبا على مسرح نو كامب، وسط حالة من الانتظار المزعج لعشاق الساحرة المستديرة، ليس فقط لمعرفة كيف تسير النتيجة فى هذه المواجهة، ولكن أيضا لاكتشاف توابع الصدام الممتع بين ميسى نجم البارسا ومحمد صلاح هداف ليفربول والدورى الإنجليزي.

 

يدخل ليفربول المباراة بفوز محلى عريض على هيدرسفيلد بخمسة أهداف، وأحرز صلاح ثنائية والسنغالى مانى هدفين هو الآخر والنجم الغينى كيتا هدفا، فى بروفة قوية للريدز استعدادا للقاء برشلونة، فى حين ان منافسه حسم لقب الدورى الإسبانى هذا العام مبكرًا، واستطاع الفوز فى مباراته الأخيرة محليًا على ليفانتى بهدف نظيف لميسي.

 

وتبدو الحيرة واضحة أمام إرنستو فالفيردى المدير الفنى لبرشلونة بسبب كثرة الخيارات المتاحة أمامه خاصة فى وسط الملعب ومركز الجناح الأيسر، بينما يدخل يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول ولديه أسلوب دفاعى فى المقام الأول مثلما صرح المدافع أندى روبرتسون، مع استغلال الهجمات المرتدة كى يصل إلى ما يريد.

 

ويملك كل من فالفيردى وكلوب الكثير من الأوراق التى يمكنها تغيير النتيجة على مقاعد البدلاء، وهو ما يؤكد صعوبة المواجهة بين الفريقين خاصة أن من يتأهل إلى النهائى سيكون الأقرب لحصد اللقب على اعتبار أن أيا من توتنهام أو أياكس أقل فى المستوي.

 

فى الوقت نفسه اعدت إدارة البارسا تجهيزات خاصة لقمة الليلة، وكشفت عن أن جماهير فريقها تنظم دخلة أسطورية قبل المباراة بعنوان»على استعداد لتلوين أوروبا» وتعنى تلك اللافتة حماس واصرار الفريق الكاتالونى على الفوز بدورى أبطال أوروبا.

 

تاريخ لقاءات الفريقين

 

تعتبر مباراة الليلة بين الفريقين التاسعة فى تاريخ المواجهات بينهما، ويتفوق ليفربول على برشلونة فى المواجهات المباشرة، فالفريق الإنجليزى تمكن من الفوز فى ثلاث مناسبات، مقابل فوزين للبارسا، فيما كان التعادل سيد الموقف، فى 3 مباريات، علما أن كل فريقه سجل 6 أهداف.

 

1- برشلونة - ليفربول 0-1 | (1975-76) ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

 

2- ليفربول - برشلونة 1-1 | (1975-76) إياب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

 

3- برشلونة - ليفربول 0-0 | (2000-01) ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

 

4- ليفربول - برشلونة 1-0 | (2000-01) ذهاب نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبي

 

5- برشلونة - ليفربول 0-0 | (2001-02) دور المجموعات - دورى أبطال أوروبا

 

6- ليفربول - برشلونة 1-3 | (2001-02) دور المجموعات - دورى أبطال أوروبا

 

7- برشلونة - ليفربول 1-2 | (2006-07) ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

 

8- ليفربول - برشلونة 0-1 | (2006-07) ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوربا

 

 

 

- مورينيو يرشح «الأحمر» للفوز والصعود للنهائى

 

لم تمر قمة الليلة على خبراء اللعبة فى العالم مرور الكرام، فقد توالت التكهنات والتوقعات حول الفريق الأقرب لحجز المقعد الأول فى النهائي، وكان فى المقدمة البرتغالى صاحب الخبرة الكبيرة جوزيه مورينيو الذى طرح وجهة نظره بكل وضوح وصراحة، وقال ان الريدز ـ الحمُر ـ يملكون حظوظا قوية للفوز على رفاق ميسى وبلوغ نهائى دورى الابطال للعام الثانى على التوالي.

 

واضاف المدرب البرتغالى فى تصريحاته لصحيفة «مترو» البريطانى قائلا « الحقيقة أن ليفربول لعب النهائى فى الموسم الماضي، وهذا الموسم بلغوا دور الأربعة، لذلك فإننى أعتقد أن حظوظ فوز أبناء يورجن كلوب على برشلونة تبلغ 50 فى المئة.. الحظوظ متقاسمة». وأضاف «ما أرجحه أن البارسا سيلعب الكل فى الكل خلال مباراة الذهاب، حتى لا تصعب مهمته فى الإياب.. وفى حال لم ينجح لاعبوه فى هذا الأمر وهو تحقيق نتيجة كبيرة، فإنهم سيواجهون متاعب».

 

وأردف قائلا «ليفربول يمتلك لاعبين من الطراز العالي، أمثال محمد صلاح وساديو مانى وروبرتو فيرمينو.. إنهم مصدر خطر للغاية ويمكنهم الإطاحة ببرشلونة».


مقالات مشتركة