البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2019-05-02T13:26:03+02:00

بروتوكول تعاون بين”التموين” و”الأوقاف” لتوفير لحوم الأضاحي

صوت الملايين

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف؛ لتوفير لحوم الأضاحي والصدقات، في إطار مشروع صكوك الأضاحي، والذي تنفذه وزارة الأوقاف.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية -في بيان اليوم الخميس- إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ستقوم وفقا للبروتوكول بتوفير 400 طن كمرحلة أولى، ومن المستهدف الوصول إلى ضعف هذه الكمية في فترة لاحقة، لافتة إلى أن وزارة الأوقاف ستقوم بتوزيعها في عيد الأضحى المبارك.

وأضافت أن الكمية تشمل لحوم الأضاحي، والصدقات المشفاه والمغلفة داخل كراتين، والتي سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظات التي ستحددها وزارة الأوقاف.

من جانبه، أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف في كل مناسبة من خلال عمل مبادرات، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا؛ تأكيدًا على التكافل كقيمة أخلاقية وإنسانية ودينية.

وأشار المصيلحي إلى أن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأرز والقمح، في ظل توجيه القيادة السياسية، بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بتعبئة هذه السلع وتوزيعها وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية وإمدادها بكافة السلع، ما يساعد على استقرار الأسعار، وضبط الأسواق، بحيث يكون العرض متناسبًا وأكثر من الطلب.

وأضاف: “تم الاستعداد مبكرًا لتوفير لحوم الأضاحي من الآن، بحيث يكون هناك تخطيط جيد ورؤية واضحة وقدرة على التنفيذ”.

 

 

من جانبه، قال الدكتور وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” من أجل توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا، مشيدًا بجودة اللحوم التي يتم توفيرها من وزارة التموين باعتبارها من أجود أنواع الأضاحي واللحوم.


مقالات مشتركة