البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-05-02T13:33:39+02:00

صلاح: الـ VAR سيبرئني من "التمثيل".. وإصابتي على يد راموس أبكتني مرتين

وكالات

قال الفرعون المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، إنه "يرفض نهائيا" الاتهامات الموجهة له بممارسة "الغوص" في منطقة الجزاء هذا الموسم.

 

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن صلاح يعتقد أن إدخال الفيديو VAR كعامل مساعد للحكم في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل سيبرئ ساحته ضد متهميه.

 

وقال صلاح في حواره مع شبكة "بليتشر ريبورت" قبل مباراة ليفربول في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة: "ليس لدي ما أقوله. سيكون لدينا VAR الموسم المقبل وعندما نحصل على ركلة جزاء سيقولون أيضا إن VAR على خطأ".

 

وفي أبريل الماضي، قارن نيل كارنوك، المدير الفتي لكارديف سيتي، النجم المصري بالغواص الأولمبي البريطاني، توم دالي، بعد فوز ليفربول على الفريق الويلزي 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وجاء الهدف الثاني لفريق ليفربول من ركلة جزاء، بعد عرقلة شون موريسون، مدافع كارديف، لصلاح.

 

وصرح كيث هاكيت، الحكم الإنجليزي السابق، لصحيفة "تليجراف" البريطانية، مؤخرًا، بأن صلاح بدأ يكتسب سمعة بصفته غواصًا، بينما قال أحد مشجعي ليفربول على تويتر: "من المؤسف أن أرى رجلا بموهبة صلاح يتعمد الغوص للحصول على ركلات جزاء".

 

ووفقا لـ"سي إن إن"، رغم وصول صلاح مرة أخرى لسباق الحذاء الذهبي للدوري الممتاز برصيد 21 هدفًا، بخلاف ثمانية تمريرات حاسمة، إلا أن صلاح أصبح ضحية لنجاحه، حيث يتوقع أنصاره مرة أخرى أن يصل إلى ذروة نجاحه في موسم 2017/2018.

 

وترى الشبكة الأمريكية أنه رغم كسر صلاح الرقم القياسي السابق البالغ 31 هدفًا، والذي سجله آلان شيرير هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1996، منذ أكثر من عقدين من الزمن، فإن صلاح يشعر بالقلق والانزعاج إزاء بعض الانتقادات التي وُجهت إليه بسبب عدم تسجيله المزيد من في كثير من الأحيان.

 

ويقول صلاح: "توقعات الناس مرتفعة للغاية. وبشكل أساسي، لقد حصلت على 40 نقطة في الموسم الماضي، والآن يريدون منك أن تحصل على 60 ، في الموسم القادم يريدون منك أن تحصل على 90".

 

ويضيف: "لا ينجح الأمر هكذا. إذا سجلت 30 هدفًا وكان فريقي ثالثًا أو رابعًا ، فهل ستكون سعيدًا؟"

 

مو مقابل ميسي

 

ويتذكر صلاح واقعة إصابته في الكتف وخروجه من مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، بسبب تدخل من سيرجيو راموس، مدافع الريال، ويقول: "عندما أفكر في الأمر، أجد أنه كان سيئًا للغاية. نهائي دوري أبطال أوروبا، حلم كبير لنفسي وللمدينة، وللجماهير، ولكل من يريد الفوز بدوري أبطال أوروبا".

 

ويضيف: "هذا الوقت كان من الناحية الذهنية سيئا للغاية. وعندما استبدلت، ذهبت إلى غرفة ارتداء الملابس وكنت أبكي فقط لأنني شعرت أن دوري الأبطال قد انتهى وأن كأس العالم قد انتهى أيضا. لقد كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة لي في تلك اللحظة".

 

ويقول صلاح إنه لم يتحدث إلى راموس منذ وقوع الحادث وأنه أغلق هذا الفصل، لكن ألم الاقتراب من رفع الكأس ما زال يطارده حتى اليوم.

 

كما تحول حلمه في كأس العالم سريعًا إلى كابوس، إذ كان غير قادر على التعافي في الوقت المناسب من إصابته ليؤثر بشكل ملموس على منتخب مصر، الذي خسر مبارياته الثلاث في مجموعته.

 

ويقول: "لا يزال هذا مؤلمًا لأنك لم تفز. تشعر وكأنك كنت على مقربة من الفوز بدوري الأبطال ولم تفز به. كما أردت أن ألعب في كأس العالم، إنه حلم".

 

ويضيف: "لكنني لم أكن لائقًا. ذهبت إلى غرفتي وكنت أبكي كل يوم تقريبًا. قبل المباراة الأولى لم ألعب، وكنت أبكي في الحافلة، ذهبت إلى الحمام وكنت أبكي، لأنني أردت أن أبدأ المباراة".

 

ويتابع صلاح: "كنت أعلم أنني لم أكن مؤهلا على الإطلاق للعب، والأمر كان صعبا للغاية".

 

وعن مواجهة نجم برشلونة، ليونيل ميسي، يقول صلاح إنه لا يخاف مواجهته، بل يستمتع بأدائه كلاعب. ويضيف: "معظم الناس يسمونه أفضل لاعب على الإطلاق. وأن نلعب ضد برشلونة في الدور نصف النهائي هذا شيء ضخم ومثير للغاية بالنسبة لي وللفريق. وشيء رائع حقا".


مقالات مشتركة