البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

  2019-05-02T13:43:18+02:00

رونالدو يشتري أغلى سيارة في التاريخ: ثمنها 220 مليون جنيه ولن يقودها إلا في 2021

وكالات

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، هو المالك للسيارة الجديدة Bugatti La Voiture Noire التي يُقال إنها أغلى سيارة تم صُنعها على الإطلاق.

 

وتشير التقارير إلى أن رونالدو أنفق 11 مليون يورو (حوالي 220 مليون جنيه مصري) على "بوجاتي" الفريدة التي قُدمت لأول مرة إلى العالم في معرض جنيف للسيارات 2019، حيث أطلقت عليها لقب "لا فواتور نوار"، لتصبح بذلك أغلى السيارات في كل العصور.

 

وقامت الشركة الفرنسية الفاخرة بإنتاج واحدة فقط من سيارتها النموذجية الخارقة، تكريما للاحتفال بالذكرى السنوية 110 لتأسيس الشركة.

 

السيارة السوداء عبارة عن إعادة استنساخ حديث لـ"بوجاتي تايب 75 أس سي أتلانتيك - Bugatti Type 57 SC Atlantic " الأسطورية والأيقونية، التي أنتجت 4 منها بين عامي 1936 و 1938.

 

ويتم تشغيل السيارة بواسطة محرك W16 يعمل بشاحن توربيني سعة 8.0 لتر، ويمكن أن تصل سرعته إلى 260 ميلا في الساعة، وينتج قوة تصل إلى 1479 حصانا، في حين يبلغ عزم الدوران 1600 نيوتن متر.

 

وأكدت "بوجاتي" أن النموذج الذي لن يُصنع سوى مرة واحدة لديه الآن مالكًا، لكنها رفضت تحديد هويته رسميًا. ولكن ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية قالت إن المالك الجديد هو لاعب كرة القدم الأسطوري كريستيانو رونالدو، رغم الادعاءات السابقة بأن من اشتراها هو فرديناند بيتش، الرئيس السابق لمجموعة فولكس واجن.

 

ولن يتمكن مالك السيارة من قيادتها حتى عام 2021، حيث لا تزال الشركة بحاجة إلى وضع اللمسات الأخيرة على بعض التفاصيل الصغيرة على النموذج الأولي ، وفقًا للتقارير.

 

ويمتلك رونالدو أسطولاً من السيارات الفخمة التي يُقال إنها تشمل سيارة مرسيدس سي كلاس كوبيه، ورولز رويس فانتوم، ويون فيراري 599 جي تي أو، ولامبورجيني أفينتادور LP700-4، وأستون مارتن دي بي 9، وماكلارين إم بي 4 12 سي، وماكلارين إم بي 4 12 سي





مقالات مشتركة