البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-05-04T08:48:34+02:00

أسرار تحضير وحفظ شربات الحلويات بكميات في رمضان

تكثر أطباق الحلويات الشرقية في رمضان وبالطبع تحتاج إلى شربات، فمن الأفضل أن يحضر بكمية كبيرة ويحفظ ليستخدم في أي وقت.. وفيما يلي طريقة تحضير شربات الحلويات بكميات كبيرة وحفظه لأطول فترة مع الشيف نجلاء الشرشابي.

- لا يقلب الشربات بعد إضافة مكوناته حتى لا يفسد ويكوّن تكتلات سكر، بل يترك ليغلي ويتماسك قوامه بمفرده دون تقليب، ويترك على النار حتى الحصول على القوام المطلوب
- عند الرغبة في حفظ شربات الحلويات لابد أن يترك بعد تحضيره ليبرد تمامًا ومن ثم يحفظ لأن حفظه ساخنًا قد يسبب تعفنه.
- حتى يحفظ شربات الحلويات لفترة يخزن في برطمان زجاج نظيف وجاف ومحكم الغلق حتى لا تطول الشربات أي رطوبة أو هواء.
- لتحضير شربات الحلويات بكمية كبيرة وقوام مظبوط يوضع كيلو سكر مع 3 أكواب مياه وكوب عسل جلوكوز ومنكهات مثل الفانيليا بالإضافة لنصف ملعقة ملح ليمون بدلا من الليمون كما يعمل كمادة حافظة تحفظ سيرب الحلويات عند تخزينه.
- عند استخدام شربات الحلويات المحفوظ يجب استخدام ملعقة جافة ونظيفة تماما ليس بها بقايا طعام وغير موضوعة مسبقا بالفم، بحيث نضع بها الكمية المراد استخدامها مرة واحدة في طبق خارجي ونغلق البرطمان ونضعه مجددا في الثلاجة.
- يخزن شربات الحلويات في برطمان ولابد من أن يوضع في الثلاجة، ثم يسخن ويستخدم قبل إضافته للحلويات.




مقالات مشتركة