جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-05-05T08:10:06+02:00

277 ألف قتيل ومصاب ( عربي ) سنوياً .. في حوادث المرور

وكالات

قال الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب إن الاحصاءات العالمية تشير إلي أن حوادث المرور تتسبب سنوياً في مقتل أكثر من مليون و250 ألف شخص حول العالم بالإضافة إلي إصابة ما بين عشرين إلي خمسين مليون شخص آخرين نتيجة لتلك الحوادث.

أضاف أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب خلال كلمة له أمس بمناسبة "أسبوع المرور العربي" أن حوادث المرور تعد السبب الأول للوفيات لدي الشباب ما بين خمسة عشر وتسعة عشر عاماً وتكلف معظم البلدان 3% من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال أمين عام وزراء الداخلية العرب إنه فيما يتعلق بالدول العربية فقد ذكرت أحدث الاحصائيات أن حوادث المرور المسجلة خلال 2017 بلغ أكثر من مليون وسبعة وثلاثين حادثاً مرورياً مما تسبب في مقتل ثلاثة وعشرين ألفا وثمائة وعشرين شخصاً وإصابة مائتين وأربعة وخمسين ألفا وثلاثمائة وتسعة وعشرين شخصاً آخرين .. وذكر الدكتور محمد بن علي كومان أن العنصر البشري يمثل السبب الرئيسي لهذه الحوادث بنسبة 95%.

شدد أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب علي ضرورة بذل المزيد من الجهود والمبادرات لتنمية الوعي في مجتمعاتنا حتي يشعر كل فرد أن سلوكه أثناء القيادة كفيل بأن يحافظ علي سلامته وسلامة غيره .. وأشار أمين عام وزراء الداخلية العرب إلي أن المجلس دعا إلي الإهتمام برصد استخدام الوسائل التي تشغل عن الطريق وعلي رأسها الهاتف المحمول لتلافي شبه كبيرة من حوادث الطرق المرتبطة بالسلوك البشري والاهتمام بمناهج مدارس قيادة المركبات لتكون أداة للتوعية وغرس السلوك المروري القويم.


مقالات مشتركة