البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-05-06T16:35:34+02:00

نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة فى نهار رمضان

يحل اليوم أول أيام شهر رمضان الكريم، و تزامنا مع بداية هذا الشهر تشهد البلاد حالة من إرتفاع درجات الحرارة.

 

وفى هذا السياق كشف الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، بعض النصائح التى يجب مراعاتها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتفادى الشعور بالعطش أو الشعور بالتعب، وتتمثل فيما يلى:.

 

-الحرص على تأخير وجبة السحور إلى آخر وقت في الليل أي قبل الفجر؛ وذلك للتقليل من الشعور بالجوع والعطش أثناء الصوم، ويفضل أن تكون وجبة السحور مليئة بالنشويات البطيئة الامتصاص، كخبز القمح، والبرغل الأسمر؛ للمحافظة على معدلات السكر في الدم.

 

-تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل في وجبتي الإفطار والسحور؛ وذلك لتعويض كميات السوائل التي فُقِدت نتيجة التعرق، وللقضاء على الإمساك الناتج عن نقص السوائل.

 

- الابتعاد عن العصائر المحلاة؛ منعًا لزيادة الشعور بالعطش.

 

-تناول الفواكه والخضراوات الطازجة بكميات كبيرة؛ لاحتوائها على نسب عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم، وعلى الفيتامينات، والأملاح الضرورية للجسم.

 

-التقليل من وضع ملح الطعام، والبهارات، والتوابل، والمخللات على المأكولات، فبالإضافة إلى أضرارها الصحية، فهي تزيد الشعور بالعطش.

 

- تفادى الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وإذا لزم الأمر يمكنك الإستعانة بشمسية حتى تحميك من الشمس، أو وضع أي غطاء على الرأس.

 

- الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء خلال السحور والإفطار.


مقالات مشتركة