البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-05-08T05:26:27+02:00

أياكس يأمل فى استمرار مغامرة الشباب وتوتنهام يريد قلب الطاولة

صوت الملايين

يعول أياكس أمستردام الهولندى على لاعبيه الشبان والتاريخ لبلوغ نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1996، وذلك عندما يستضيف توتنهام الإنجليزى فى التاسعة من مساء الليلة فى إياب نصف النهائى مع أفضلية هدف الفوز ذهابا بفضل دونى فان دى بيك.

 

ومن أصل 17 مواجهة فى دور الأربعة انتهت بفوز الفريق الزائر فى ذهاب نصف النهائي، فريق واحد فقط نجح فى قلب الطاولة وبلوغ النهائى وكان.. أياكس بالذات موسم 1995ــ 1996 حين خسر على أرضه صفر-1 أمام باناثينايكوس اليونانى قبل أن يفوز إيابا خارج قواعده 3-صفر فى طريقه لمواجهة يوفنتوس الإيطالى الذى جرد الهولنديين من اللقب بالفوز عليهم بركلات الترجيح.

 

واستحق أياكس الوجود فى هذا الموقف، بعدما حقق فوزه الثالث تواليا خارج قواعده، الأول بنتيجة مدوية على ريال مدريد الإسبانى بطل المواسم الثلاثة الماضية 4-1 فى إياب ثمن النهائى بعد خسارته ذهابا على أرضه 2-1، والثانى 2-1 على يوفنتوس بعد أن تعادلا ذهابا فى أمستردام 1-1.

 

لكن الفريق اللندنى لن يترك هذه الفرصة التاريخية تفلت من بين يديه بهذه السهولة بحسب ما أكد مدربه الأرجنتينى ماوريسيو بوكيتينو الذى بدا واثقا من قدرة فريقه على بلوغ مباراة اللقب المقررة فى ملعب «واندا متروبوليتانو» الخاص بأتليتيكو مدريد الإسبانى فى الأول من يونيو.

 

ويدخل توتنهام الى ملعب «يوهان كرويف أرينا» على خلفية ثلاث هزائم متتالية، آخرها فى الدورى المحلى ضد بورنموث (صفر-1) ما حرمه من حسم بطاقة تأهله الى دورى الأبطال الموسم المقبل قبل مرحلة على ختام الموسم

مقالات مشتركة