الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2019-05-12T04:05:15+02:00

مجلس النواب يناقش اتفاقيات مع أطراف دولية

محمد عثمان

يناقش مجلس النواب فى جلسته اليوم ، برئاسة الدكتور على عبد العال، طريقة إقرار الموافقة على اتفاق مبسط بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، والذى تتيح بمقتضاه الوكالة للحكومة المصرية تسهيلاً ائتمانياً بحد أقصى 60 مليون يورو ومنحة بحد أقصى 2 مليون يورو، والموقع بالقاهرة فى 28/1/2019، والصادر بها قرار رئيس مصر رقم 177 لسنة 2019.

 

كما يناقش طريقة إقرار الموافقة على اتفاق مبسط بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم المشروعات النسائية، والذى تتيح بمقتضاه الوكالة للحكومة المصرية تسهيلاً ائتمانياً بحد أقصى 50 مليون يورو ومنحة بحد أقصى مليون يورو، والموقع بالقاهرة فى 28/1/2019، والصادر بها قرار رئيس مصر رقم 178 لسنة 2019.

 

ويناقش طريقة إقرار الموافقة على الاتفاقية بين حكومتى مصر وجمهورية ليتوانيا بشأن الإعفاء المتبادل من شرط تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية، والموقعة بشرم الشيخ فى 25/2/2019، والصادر بها قرار رئيس مصر رقم 183 لسنة 2019.

 

ويستعرض طريقة إقرار الموافقة على قرار مجلس محافظى الصندوق الدولى للتنمية الزراعية «ايفاد» رقم 203/د -41، الصادر عن الدورة الـ 41 لمجلس المحافظين فى 13 و14 فبراير 2018 بروما، بشأن التجديد الحادى عشر لموارد الصندوق، وعلى وثيقة مساهمة مصر فى موارد الصندوق، والصادر بها قرار رئيس مصر رقم 184 لسنة 2019.

 

ويناقش  طريقة إقرار الموافقة على إلغاء اتفاقية إيجار منتهى بالتمليك بين حكومة مصر والبنك الإسلامى للتنمية بشأن إيجار معدات لاستخدامها فى مشروع تأهيل محطات الضخ لمياه الرى والصرف، والصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 351 لسنة 2014، والصــادر بهــا قـرار رئيس مصر رقم 126 لسنة 2019.

 

ويستعرض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإجازة إحالة بعض الطلبات المتعلقة بتنفيذ الأحكام الى اللجنتين المنصوص عليهما بالمادتين (88،85) من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

 

ويناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 فى شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

 

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بزيادة المعاشات العسكرية.

 

كما يناقش ايضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية.

 

ويناقش المجلس، فى جلسة غدا ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، عن: قرار رئيس مصر رقم 541 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق بين حكومتى مصر و أذربيجان بشأن إلغاء تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية أو الخاصة أو لمهمة .

 

ويناقش قرار رئيس مصر رقم 542 لسنة 2018 بالموافقة على الاتفاق بين حكومتى مصر وأوزبكستان بشأن الإعفاء من الحصول على تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية، والموقع فى طشقند فى 2018.

 

ويستعرض المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتبى لجنتى الشئون العربية والدفاع والأمن القومي، عن قرار رئيس مصر رقم 35 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة بين حكومة مصر وحكومة البحرين، والموقع بالمنامة فى 11/11/2018
مقالات مشتركة