جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-05-14T02:49:46+02:00

محمد صلاح: ليفربول قدم موسما مذهلا وانتظرونا فى الموسم المقبل

وكالات

أعرب النجم الدولى محمد صلاح لاعب فريق ليفربول عن فخره بما قدمه فريقه فى بطولة الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، رغم خسارة الفريق الأحمر للقب.

 

وقال صلاح فى تصريحات لمحطة (سكاى سبورتس) خسرنا مباراة واحدة فقط طوال الموسم، قدمنا كل شيء، وحصلنا على 97 نقطة. لكننا سنقاتل فى الموسم المقبل على اللقب.

 

وأخفق ليفربول فى التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 29 عاما، بعدما حصل على المركز الثانى فى ترتيب المسابقة، متأخرا بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي، الذى احتفظ باللقب للموسم الثانى على التوالي.

 

ويستعد ليفربول حاليا لخوض المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا، حيث يواجه مواطنه توتنهام هوتسبير فى الأول من يونيو المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

ويتطلع ليفربول، الذى يمتلك خمسة ألقاب فى البطولة، للتتويج باللقب الأوروبى المرموق، البعيد عن خزائنه منذ عام 2005.

 

كما تقاسم الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى نجما ليفربول وبيير إيمريك أوباميانج نجم أرسنال الحذاء الذهبى للدورى الإنجليزى بعدما سجل كل منهم 22 هدفا.

 

ولأول مرة منذ موسم 1998ــ 1999 يتقاسم الحذاء الذهبى 3 لاعبين،

 

فوز صلاح بالحذاء الذهبى هو الثانى له على التوالي، بعدما فاز بالجائزة فى الموسم الماضى برصيد 32 هدفا..وهو الأمر الذى لاقى ردود أفعال كبيرة ومختلفة لوسائل الإعلام العالمية.

 

واهتم موقع ليفربول «ايكو» فى إبراز تصريحات محمد صلاح وبصفة خاصة عما قاله عن العمل الجاد الموسم المقبل من اجل حصد اللقب ،وتحت عنوان « سنحارب لحصد كل البطولات الموسم المقبل» نقل الموقع كل تصريحات محمد صلاح ووصفتها بالمعتدلة والمليئة بالانتماء، كما نقلت أيضا تهنئة الدولى المصرى لفريق مانشيستر سيتي.

 

وركزت جريدة «مانشيستر نيوز» على تصريحات الفرعون المصرى ونقلت قوله إنه يصر على أن ليفربول حقق شيئًا مميزًا عن طريق جمع 97 نقطة، وهو رقم كبير وعظيم وثانى اكبر معدل للنقاط بعد مانشيستر يونايتد عام 2011.

 

وتحت عنوان «كيف اثبت ملك ليفربول انه بطل كل الاوقات»، ذكر موقع (90 دقيقة الانجليزي) ان محمد صلاح استطاع ان يثبت نجاحه ولم يكن ما تحقق الموسم الماضى مجرد طفرة وانتهت. حيث سجل 32 هدفًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز خلال موسمه الأول مع ليفربول

 

واستعرض الموقع ارقام صلاح فى السنة الماضية والحالية وقال تقرير الموقع  :سجل صلاح رقما لافتا بـ 16 تمريرة حاسمة فى الموسم الماضى ، الأرقام التى لم يكن أحد يتوقعها عندما تفكر فى أن تجربته الوحيدة الأخرى فى اللعب فى إنجلترا كانت لتشيلسى بين عامى 2014 و2015 حيث فشل فى إحداث أى تأثير.

 

وعاد وأصبح صلاح ثانى لاعب من ليفربول فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز يحتل صدارة قائمة الهدافين لموسمين متتاليين ، بعد أن حقق مايكل أوين فى البداية نفس الإنجاز فى عامى 1997/1998 و1998/1999.

 

ورفع محمد صلاح رصيده فى موسمين مع ليفربول إلى 70 هدفا، علما بأنه لا يزال قادرا على رفع غلته هذا الموسم، إذ تنتظره المشاركة فى نهائى دورى أبطال أوروبا ضد توتنهام الإنجليزى فى الأول من يونيو المقبل.


مقالات مشتركة