الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-05-15T03:12:37+02:00

بفرمان من أجيري: كشف حساب للمحترفين قبل أمم أفريقيا

ضياء خضر

يتسلم المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحليل أداء اللاعبين المحترفين بالخارج مطلع بعد انتهاء منافسات عدد كبير من الدوريات الاوروبية خلال الايام الماضية وذلك تمهيدا للاستقرار علي الركائز الاساسية التي سيتم الاعتماد عليها خلال منافسات أمم أفريقيا التي تحتضنها مصر بداية من 21 يونيو المقبل.

وطلب أجيري من معاونيه أن يتضمن تحليل الأداء نسبة مشاركة كل لاعب محترف مع فريقه ومدي جاهزيته الفنية والبدنية كذلك تحديد اللاعبين الذين تعرضوا لاصابات وعادوا للمشاركة مرة أخري مشددا علي أن تلك التقارير عن المحترفين ستساهم بشكل كبير في اختيار افضل مجموعة قادرة علي تحقيق الهدف المنشود وهو التتويج بالبطولة القارية علي أرض الكنانة.

وكشف أجيري خلال حديثه مع معاونيه عن أن التقارير ستشهد ظهور تحليل أداء عدد من الوجوه الجديدة من الطيور المهاجرة التي ظهرت مع فرقها خلال منافسات الموسم الحالي بشكل لافت للنظر مضيفا الي ان الاعتماد علي المحترفين بالخارج خلال منافسات أمم أفريقيا سيفوق الاعتماد علي اللاعبين المحليين من حيث العدد خاصة وأن منتخبات القارة السمراء المشاركة في البطولة تمتلك العديد من اللاعبين المحترفين الذين يمتلكون خبرات احترافية يجب أن تتواجد داخل صفوف منتخبنا الوطني كركائز اساسية حتي التتويج باللقب القاري.

كما تطرق أجيري الي مدي خطورة مايتردد عن ضم لاعبين واستبعاد البعض من قائمة أمم أفريقيا التي لم يستقر علي تكوينها الاساسي حتي الآن مشيرا الي ان هناك لاعبين يتابعهم منذ فترة بدأوا في فقدان تركيزهم بسبب انتشار انباء عن استبعادهم أو ضمهم الامر الذي يؤثر سلبيا علي مستواهم ويبعدهم عن دائرة الترشيحات للتواجد في القائمة الافريقية..


مقالات مشتركة