جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-05-17T01:47:36+02:00

امتحانات أولى ثانوى بـ «التابلت» فى المدارس المجهزة.. وورقيا لغير المجهزة

احمد حسين

شددت المديريات التعليمية بالمحافظات على أن المدارس المجهزة بالبنية التكنولوجية سوف تعقد فيها امتحانات الصف الأول الثانوى يوم الأحد المقبل على التابلت وغير ذلك والتى سوف تعقد الامتحانات فيها ورقيا، على أن يتم توفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل مع المشكلات التى قد تطرأ بحكمة وبعد الرجوع إلى وزارة التربية والتعليم، لأن هناك تنسيقا كاملا بين المديريات والإدارات وخاصة مسئولى التطوير التكنولوجى فى المدارس. وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات للمدارس التى سوف يختبر طلابها ورقياً وهي: عدم إحضار التابلت أو الموبايل لأن الامتحان ورقيًا وإحضار الكتاب المدرسى لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح(الأوبن بوك) والالتزام بالحضور مبكرًا فى الثامنة صباحًا.

 

والامتحان سوف يبدأ فى التاسعة صباحًا ولمدة 3 ساعات، وارتداء الزى المدرسى لتحقيق الانضباط المدرسى داخل لجنة الامتحان وعدم محاولة الغش أو تصوير أسئلة لأنها سوف تعرضك للعقوبة وقراءة الأسئلة بشكل جيد وفهم السؤال قبل البدء فى الإجابة.

 

واستخدام الحبر الأزرق وعدم استخدام ألوان مختلفة مثل الأحمر فى الكتابة والإجابة عن الأسئلة وتجنب القيام بأى أعمال شغب أو مشكلة داخل لجنة الامتحان ومتابعة تعليمات المراقبين داخل اللجنة خلال توزيع الأسئلة على الطلاب..


مقالات مشتركة