جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-05-18T03:01:49+02:00

التعليم : خطط بديلة في حالة وجود أي اعطال في الامتحان الالكتروني للصف الاول الثانوى

احمد حسين

تبدأ غداً الاحد امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكتروني والتي يخوضها 650 ألف طالب في 2200 مدرسة علي مستوي الجمهورية.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستواجه أية محاولات لإثارة الشغب داخل اللجان بكل حزم وشددت علي منع اصطحاب أجهزة المحمول للطلاب والملاحظين بالإضافة إلي منع التدخين نهائياً.

كما انتهت المديريات التعليمية في كافة المحافظات من تشكيل فرق التدخل السريع المخصص لحل الأزمات في حالة سقوط السيستم وتوصيل الامتحانات الورقية عند تعطل الامتحان الإلكتروني علي التابلت لبعض الطلاب والمدارس.

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن وجود خطط بديلة في حالة وجود أي اعطال في الامتحان الالكتروني من خلال تشكيل فرق متابعة بكل مديرية والاستعانة بالامتحانات الورقية في حالة عدم التمكن من الدخول علي الامتحان الكترونيا مشيرة إلي مواجهة كافة أشكال الغش أو التسريب علي مواقع التواصل الاجتماعي وتنصح الطلاب بعدم اللجوء إلي إحداث البلبلة أو الاستجابة إلي من المواقع المشبوهة.

اكدت انه في حالة تعطل السيستم وعدم تمكن الطالب من أداء الامتحان بعد مضي مدة من الوقت يتم تحرير محضر من خلال المراقبين لضمان حق الطالب أو أداء الطالب الامتحان ورقياً موضحة أن خطة التصحيح الالكتروني تبدأ مباشرة بعد عقب نهاية كل امتحان وكل مديرية مسئولة مسئولية تامة عن تأمين امتحاناتها.

ووجهت الوزارة النصح الطلاب بأهمية الحضور إلي اللجان مبكرا والتأكد من شحن جهاز التابلت وسلامة الجهاز جيداً قبل الذهاب إلي اللجان

مقالات مشتركة