جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-05-21T03:40:55+02:00

تنظيم الاتصالات يتقدم ببلاغ للنيابة ضد شركات إبادة الحشرات

محمود سعيد

تقدم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ببلاغ للنيابة العامة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية وبدء التحقيق فى المخالفات القانونية التى تقوم بها الشركات خاصة شركات إبادة الحشرات، والقائمين على إدارتها وكل من تثبت علاقته بإرسال الرسائل النصية المزعجة التى تقوم بإرسالها للمواطنين، وذلك فى تحرك للجهاز لتفعيل نص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 والخاصة بحماية حرمة الحياة الخاصة للمواطنين من الرسائل النصية المزعجة.

 

وكان الجهاز قد استقبل عددا كبيرا من الشكاوى بقيام بعض الشركات ومنها شركات إبادة الحشرات بتعمد إزعاج المواطنين وإرسال الرسائل الجماعية للمستخدمين دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهاز وباستخدام وسائل غير مشروعة، مما شكل انتهاكا لحرمة الحياة الخاصة للأشخاص.

 

يأتى هذا الإجراء فى إطار قيام الجهاز بتنفيذ مهامه الواردة بقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والمتابعة المستمرة لمكافحة جرائم إجراء الاتصالات بطرق غير مشروعة والتى منها ظاهرة إرسال الرسائل النصية الجماعية من شركات وأرقام مجهولة المصدر دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات. ويأتى هذا البلاغ فى ظل اهتمام الدولة المتنامى لحماية خصوصية المواطنين.


مقالات مشتركة