جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-05-22T15:01:46+02:00

محافظ الجيزة: التزام المُلاك بالطلاء شرط أساسي للمصالحة على مخالفات البناء

محمد اشرف

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على متابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرار الطلاء الموحد للعقارات بنطاق المحافظة، مشددا على ضرورة الالتزام بالألوان والتصاميم المحددة دون الإخلال بها وعدم الاكتفاء بطلاء العقارات بالطبقة الجيرية فقط وتكون الأولوية للعقارات المطلة على الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو والوحدات المحيطة بالمناطق الأثرية.

 

وأوضح المحافظ أن التزام ملاك العقارات بالقرار شرط أساسى للتصالح على مخالفات البناء موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدفع أصحاب العقارات لطلاء الواجهات بشكل تصاعدى بداية برفض التصالح على مخالفات البناء مرورًا بقطع المرافق وصولًا لإزالة العقارات الصادر بشأنها قرارات إزالة.

 

كما وجه المحافظ بتخصيص مسئول يقوم بالإشراف المباشر للمتابعة الدورية للأعمال فى هذا الشأن منوهًا على أنه سيتابع الأعمال يوميًا بشكل ميدانى وسيتم تقييم كل مسئول وفقًا لمحصلة الأعمال بنطاق مسئوليته.

 

واشار راشد خلال الاجتماع الذى عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن أنه قد تم اعتماد ثلاثة نماذج لطلاء الواجهات وهى واجهة تتضمن شرفات وواجهة بدون شرفات وواجهة صامتة.

 

على أن يتم تركيب لوحة تحمل " نموذج لشعار المحافظة " على واجهة المباني التي يتم الانتهاء من أعمال الطلاء بها.


مقالات مشتركة