جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2019-05-23T16:42:40+02:00

القاهرة وأسوان والخرطوم الأعلى حرارة على سطح الأرض

نشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية درجات الحرارة المتوقعة في العالم بداية من أمريكا مرورًا بالقاهرة وأبوظبي وإنتهاء بالعاصمة الأرمينية يريفان، وكان من الملاحظ إن درجة الحرارة في القاهرة هي من بين الأعلى في العالم.

 

ووضعت الصحيفة القاهرة كثاني أحر عاصمة في العالم ولم يتغلب عليها إلا الخرطوم وذلك وفق رصدها لدرجات الحرارة بالأمس الأربعاء.

 

وقالت الصحيفة إن أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة سادها أمس يوم مشمس جزئيًا بدرجات حرارة 36 - 27 ، وحلب في سوريا 32 - 20 ؛ وأنكوراج في الولايات المتحدة 17- 8 ، وبغداد جو مشمس ودافئ جدا بدرجة حرارة 39 - 22 ؛ أما القاهرة فكانت 41 - 28، ووصفت الطقس بالأمس بأنه كان حار بدرجة غير معقولة، أما في جدة بالمملكة العربية السعودية، فكان الطقس بأشعة شمس دافئة ودرجات حرارة 37 - 28 ؛ ولم تتفوق على القاهرة بالأمس سوى الخرطوم في السودان بدرجة حرارة 42 - 27 لكن وصف حالة الطقس كانت مشمس ودافئ، وهو ما جعل القاهرة أيضًا الأحر في شدة الطقس.

 

أما اليوم الخميس، فقال موقع ويذر أونلاين، إن القاهرة احتلت درجة الحرارة من بين الأعلى في العالم بدرجة حرارة 46، ولم يقترب منها إلا غزة، بدرجة حرارة عظمى بلغت 45 درجة مئوية، أما الخرطوم التي كانت أمس الأربعاء الأحر في العالم، فهي اليوم 41 درجة، بينما سجلت الكويت درجة حرارة 43 وبغداد 40.


مقالات مشتركة