البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-05-29T09:15:40+02:00

كلوب يرفض الاقتراب من صيام «صلاح ومانيه» قبل نهائى أوروبا

احمد حسين

بدأ همس الكلام يتصاعد مع قرب المواجهة المرتقبة فى نهائى دورى ابطال اوروبا لكرة القدم بين ليفربول وتوتنهام يوم السبت المقبل فى اسبانيا، فقد خرج الالمانى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز ليؤكد جاهزية جميع نجومه فيما عدا نابى كيتا للقاء وان صيام لاعبين، وبالتحديد نجم مصر محمد صلاح والسنغالى ساديو مانيه لا يزعجه، فى حين خرجت اشارات من معسكر المنافس لتكشف عن استعداد هداف الفريق هارى كين للمشاركة من الناحية الفنية والبدنية.

 

أكد كلوب خلال المؤتمر الصحفى الخاص بمواجهة توتنهام أنه ليست لديه أى مشكلة مع صيام لاعبى فريقه، مشيرا الى احترامه لدينهما وأنهما كانا دائما رائعين وكانا يقدمان الأفضل على الميدان سواء كانا صائمين أو لا، وأن هناك أياما يأتى فيها ساديو مانيه أو محمد صلاح متأخرين لحجرة الملابس لأنهما كانا يصليان، فى هذه الحياة هناك أمور كثيرة أهم من كرة القدم.

 

وعن موقف فيرمينو من اللحاق بالنهائى قال: «واثق من أن روبرتو فيرمينو سيكون متاحا لخوض نهائى دورى أبطال أوروبا يوم السبت المقبل، اللاعب ظهر بشكل طبيعى فى التدريبات وتعافى من الإصابة».

 

وقال كلوب «كلنا متحمسون للغاية للحصول على فرصة مرة أخري، ربما نكون الأكثر خبرة، لكن هذا لا يحدث فرقًا فعليًا، فقط يتعلق باستغلال العوامل التى أوصلتك إلى النهائي، لقد سيطرنا على عواطفنا حتى الآن».

 

وأضاف قائلا «لقد منحنا الأولاد الكثير وأظهروا لنا الكثير بفرصة الوجود فى النهائى خلال الأيام الخمسة أو الستة بين مباراتى الذهاب والإياب أمام برشلونة، لهذا السبب نحن فى النهائي، الوضع كان مثيرًا للغاية، الوجود فى النهائى مرة أخرى أمر رائع».

 

وعن نهائى العام الماضى قال إنه كان له تأثير على الفريق، بدليل انه عندما وقف الجميع فى الطابور بمطار كييف وفى طريقهم إلى ليفربول، كانت رؤوسهم فى الأسفل، كان هناك الكثير من المشاعر المختلفة، الخطة كانت أن نأتى مرة أخرى للنهائي، الآن نحن فعلناها والأمر لا يصدق.

 

وكشف المدرب الالمانى عن أن مباراة كييف كانت مهمة لأنها طورت هذا الفريق 100%، منذ اليوم الأول فى مرحلة ما قبل الموسم كانت خطوة كبيرة، لا يمكن مقارنة هذا الفريق بالفريق الموسم الماضي، رغم أنه يمتلك نفس العناصر. .

 

ورد كلوب عن خسارته للنهائيات، بعد أن تلقى الهزيمة من إشبيلية فى نهائى الدورى الأوروبى 2016 والعام الماضى يخسر من ريال مدريد نهائى دورى ابطال أوروبا وقال «ضد اشبيلية فى الشوط الثانى لم يكن لدينا القدرة والفريق كان مُجهدا بدنيًا، أمام ريال مدريد فقدنا محمد صلاح وتلقينا هدفا أول غريبا، لم تكن الأهداف عادلة مع الأداء الذى نقدمه، كذلك توقيتها كان صعبًا. أما فى توتنهام فقد أكد هارى كاين، مهاجم الفريق جاهزيته لخوض النهائى بعد غيابه منذ أسابيع بسبب الإصابة.

 

من ناحية أخري، أعرب رئيس نادى ريال مدريد الاسبانى فلورونتينو بيريز عن شعوره بالحسد والغيرة من جماهير ليفربول لمساندتها ودعمها اللامحدود لفريقها حتى فى اسوأ الظروف، واستشهد على ذلك بما حدث عام 2014 عندما فاز الملكى بثلاثية نظيفة فى انفيلد خلال مرحلة دورى المجموعات حيث فوجيء بالجميع يصفق ويحيى اللاعبين بكل حرارة.

 

وأضاف بيريز، أن الموقف يختلف بالنسبة لناديه حيث ان هناك صحفيين يحضرون الى مدريد فقط من اجل ارضاء رغباتهم فى رؤية الفريق يخسر امام المنافسين، مشيرا الى أنه لا يعتقد ان مشاكل ناديه خلال الموسم المنقضى تعود الى عدم وجود البديل المناسب لكريستيانو رونالدو الذى انتقل الى يوفينتوس الايطالي.

 

على جانب آخر أجرت صحيفة «الصن» البريطانية مقارنة فى القيمة التسويقية للاعبى ليفربول وتوتنهام وقالت إن «الريدز» يشارك بلاعبين تصل قيمتهم المالية الـ 331.5 مليون جنيه أسترليني، فى حين أن قيمة لاعبى المنافس ستكون أقل بكثير، لأنها لن تتجاوز 129.5 مليون جنيه أسترليني، أى أنها أقل بمرتين ونصف المرة تقريبا. ويستفيد ليفربول من لاعبين جرى ضمهم فى سنة 2018؛ مثل فيرجيل فان دايك (75 مليون جنيه أسترليني)، وأليسون بيكر (67 مليون جنيه أسترليني) وفابينيو (44 مليون جنيه أسترليني).

 

وخلال موسمه الأول، حافظ حارس المرمى اليسون على نظافة شباكه 26 مرة، منها 21 فى الدورى الممتاز نال بموجبها جائزة «القفاز الذهبى» التى تمنح للحارس الذى حافظ على نظافة شباكه فى أكبر عدد من المباريات.

 

ويضم الخط الأمامى لفريق ليفربول، ويقول البعض إنه من الأفضل فى العالم، كلا من صلاح وفيرمينيو ومانيه، وهؤلاء لم يكلفوا سوى 93 مليون جنيه أسترليني.

 

فى المقابل، لا تتعدى قيمة أغلى لاعب فى فريق توتنهام، 30 مليون جنيه أسترليني، ويتعلق الأمر بموسى سيسوكو، بينما تصل قيمة حارس مرمى توتنهام، هوجو لوريس، إلى 67 مليون جنيه أسترليني
مقالات مشتركة