الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-05-31T01:42:56+02:00

حقن «هرمون النمو» متوافرة بالصيدليات وتكفى 6 أشهر

كمال على

أكدت مجموعة «أكديما» الدوائية التابعة لوزارة الصحة أن المخزون الإستراتيجى لحقن «سوماتروبين سيديكو» هرمون النمو، الذى يستخدمه الأطفال المنتفعون من منظومة التأمين الصحى لعلاج التقزم وقصر القامة، يكفى حتى 6 أشهر لسد احتياجات مستشفيات التأمين الصحى والوزارة وانه متوافر بالصيدليات بكميات كبيرة.

 

وقالت رئيسة مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان إن أمبولات السوماتروبين المنتجة محليا تتميز بجودتها العالية وفاعليتها الكبيرة، مشيرة الى أنه يتم ضخ ما يقرب من 1.5 مليون عبوة تقريبا بالأسواق والتأمين الصحى ومستشفيات الوزارة مؤكدة أنها تتابع الأرصدة بشكل يومى لتوفيرها للأطفال الذين يعانون من قصر القامة او ما يسمى بالتقزم باعتباره أمنا قوميا.

 

وتابعت: أن حملة الرئيس السيسى «100 مليون صحة» والكشف عن التقزم بين أطفال المدارس قامت بصرف السوماتروبين للحالات التى تعانى من قصر القامة والتقزم، مضيفة أهمية الكشف المبكر عن نقص هرمون النمو باعتباره ركيزة أساسية فى نمو عضلات وعظام الأطفال كما أنه يحميهم من الآثار السلبية السيئة التى تترتب على إصابة الأطفال بالتقزم.  

 

وأضاف رئيس «سيديكو» إحدى مؤسسات أكديما التابعة لوزارة الصحة أن السوق المحلية ومستشفيات الوزارة والتأمين الصحى تعتمد بشكل أساسى على السوماتروبين الذى له دور بالغ الأثر فى إعادة تشكيل مستقبل آلاف الأطفال المصريين على مدى أكثر من 15 عاما
مقالات مشتركة